فنزويلا: غوايدو يدعو أنصاره للتظاهر في 12 فبراير

فنزويلا: غوايدو يدعو أنصاره للتظاهر في 12 فبراير

دعا رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، للتظاهر في 12 من الشهر الجاري، بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشباب، في إطار التحركات التي قادها ضد الرئيس نيكولاس مادورو الذي يعتبره “مغتصباً للسلطة”. وقال أمس السبت في تظاهرة بكاراكاس وسط الآلاف من أنصاره: “لتحفظوا هذا التاريخ الهام للغاية، يوم الشباب، 12 فبراير(شباط) الجاري، ولكن قبل …




الزعيم الفنزويلي المعارض خوان غوايدو (أرشيف)


دعا رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، للتظاهر في 12 من الشهر الجاري، بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشباب، في إطار التحركات التي قادها ضد الرئيس نيكولاس مادورو الذي يعتبره “مغتصباً للسلطة”.

وقال أمس السبت في تظاهرة بكاراكاس وسط الآلاف من أنصاره: “لتحفظوا هذا التاريخ الهام للغاية، يوم الشباب، 12 فبراير(شباط) الجاري، ولكن قبل ذلك سيكون لدينا تحركات هامة”، ولم يذكر تفاصيل هذه التحركات.

وأضاف “سنبقى في الشوارع حتى نحقق الحرية ووقف اغتصاب السلطة”، مطالباً أنصاره بالتحلي بـ”اليقين” بأن تغيير الحكومة بات أمراً وشيكاً في فنزويلا.

ونظمت المعارضة في فنزويلا أمس مظاهرات بشرق كاراكاس وفي ولايات أخرى لشكر البرلمان الأوروبي على اعترافه بغوايدو رئيساً مؤقتاً للبلاد، ونظم الآلاف من أنصار الحركة الشافيزية الحاكمة في فنزويلا أمس مظاهرة في غرب كاراكاس بمناسبة مرور 20 عاماً على “الثورة البوليفارية” التي بدأها الزعيم الراحل هوغو شافيز وتابعها مادورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً