نهيان بن مبارك: التسامح والأخوة الإنسانية لديهما القدرة على حل مشاكل العالم

نهيان بن مبارك: التسامح والأخوة الإنسانية لديهما القدرة على حل مشاكل العالم

أكد وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن التسامح والأخوة الإنسانية لديهما القدرة على حل معظم مشاكل العالم، لافتاً إلى أن المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية يرسخ قيم التسامح في العالم، فهو حدث متعدد الثقافات يشجع على التآخي والحوار. وأفاد الشيخ نهيان في كلمته خلال افتتاح أعمال مؤتمر “لقاء الأخوة الإنسانية”، الذي انطلق اليوم …





أكد وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن التسامح والأخوة الإنسانية لديهما القدرة على حل معظم مشاكل العالم، لافتاً إلى أن المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية يرسخ قيم التسامح في العالم، فهو حدث متعدد الثقافات يشجع على التآخي والحوار.

وأفاد الشيخ نهيان في كلمته خلال افتتاح أعمال مؤتمر “لقاء الأخوة الإنسانية”، الذي انطلق اليوم الأحد، في العاصمة الإمارتية أبوظبي، أن هناك العديد المواجهات التي يتعرض لها العالم اليوم مثل التغير المناخي واستخدام الطاقة المتجددة، وافتقاد الكثير من النساء إلى المهارات الأساسية، ووجود العديد من أطفال اللذين لا يذهبون للمدارس، بالإضافة إلى الصراعات جغرافية، ولكن إن التسامح والأخوة الإنسانية لديهما القدرة على مواجهة هذه التحديات.

وقال إنه “سيكون هنالك أخوة إنسانية تحرص على التعاون والفهم والاحترام المشترك في مختلف الثقافات والأديان، فإن التسامح والأخوة الإنسانية ستحسن مستوى التعليم وابتكار الطلاب”، لافتاً إلى أنه “من مسؤوليتنا جميعاً أن نعمل معاً لرفع راية السلام”.

وأشار إلى أننا نعيش في وطن يحظى ببيئة ثقافية مرموقة وله تاريخ عريق في إرساء قيم التسامح، مضيفاً أن “دولة الإمارات تمثل جسراً لتواصل الثقافات وتلاقي الحضارات، ونعتز بدورنا الرائد في نشر مبادئ التعايش والسلام والتآخي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً