ألبانيا توقف 32 شخصاً بتهم تهريب مهاجرين

ألبانيا توقف 32 شخصاً بتهم تهريب مهاجرين

أعلنت الشرطة الألبانية السبت، توقيف 32 شخصاً يشتبه بأنهم أعضاء في عصابة تهريب مهاجرين إلى دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا باستخدام وثائق مزوّرة. وذكرت الشرطة في بيان، أنّ قائمة الموقوفين تتضمن ضابط شرطة، فيما لا تزال السلطات تبحث عن أربعة أشخاص يعتقد أنهم جزء من العصابة التي تنشط في هذا البلد البلقاني الصغير.وأضافت أنّ العصابة …




تهريب مهاجرين(أرشيف)


أعلنت الشرطة الألبانية السبت، توقيف 32 شخصاً يشتبه بأنهم أعضاء في عصابة تهريب مهاجرين إلى دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا باستخدام وثائق مزوّرة.

وذكرت الشرطة في بيان، أنّ قائمة الموقوفين تتضمن ضابط شرطة، فيما لا تزال السلطات تبحث عن أربعة أشخاص يعتقد أنهم جزء من العصابة التي تنشط في هذا البلد البلقاني الصغير.

وأضافت أنّ العصابة المزعومة زوّرت أيضا وثائق لمجرمين خطرين مطلوبين لدى السلطات الألبانية.

ويدفع المهاجرون نحو 13 ألف دولار للحصول على وثائق سفر مزوّرة لبريطانيا وما يصل إلى 23 ألف دولار لوثائق مماثلة للولايات المتحدة وكندا.

وأوضحت الشرطة أن المهاجرين تم تهريبهم عبر مونتينيغرو وإيطاليا واليونان وفرنسا والنرويج.

وعثرت الشرطة أيضاً على أربع ورش تصنع وثائق مزوّرة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من جوازات السفر المزوّرة والأختام ووثائق مختلفة.

وفي مارس الفائت، ألقت ألبانيا القبض على 39 شخصاً، من بينهم أربعة ضباط شرطة، يشتبه في قيامهم بتهريب نحو ألف ألباني إلى بريطانيا والولايات المتحدة وكندا.

ويحتاج مواطنو ألبانيا إلى تأشيرات للسفر إلى بريطانيا وكندا والولايات المتحدة.

وتشكّل مكافحة الجريمة المنظمة والفساد جزءاً أساسياً من محاولة ألبانيا الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وتأمل تيرانا في إطلاق مباحثات الانضمام للاتحاد الأوروبي هذا العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً