كثرة استخدام معجون الأسنان تسبب التسوس للطفل

كثرة استخدام معجون الأسنان تسبب التسوس للطفل

حذّرت دراسة جديدة من الإفراط في كمية معجون الأسنان التي يستخدمها الأطفال عند غسل أسنانهم لأن زيادة الفلورايد تؤدي إلى نتائج عكسية هي التسوس. وكانت فائدة الفلورايد قد تم اكتشافها منذ 70 عاماً بعدما تبين أن استخدام الماء الذي يحتوي عليه يقلل تسوس الأسنان. لا ينبغي تغطية فرشاة الأسنان بالكامل بالمعجون وإنما استخدام مقدار صغير لأن كثرة…




مقدار معجون الأسنان الصحي بحجم حبة البازلاء (أرشيفية)


حذّرت دراسة جديدة من الإفراط في كمية معجون الأسنان التي يستخدمها الأطفال عند غسل أسنانهم لأن زيادة الفلورايد تؤدي إلى نتائج عكسية هي التسوس. وكانت فائدة الفلورايد قد تم اكتشافها منذ 70 عاماً بعدما تبين أن استخدام الماء الذي يحتوي عليه يقلل تسوس الأسنان.

لا ينبغي تغطية فرشاة الأسنان بالكامل بالمعجون وإنما استخدام مقدار صغير لأن كثرة الفلورايد تؤتي نتائج عكسية

لكن وفقاً لتوصيات استخدام معجون الأسنان بشكل صحي لا ينبغي أن تزيد كمية المعجون المستخدم عن حبة البازلاء.

وبحسب صحيفة دايلي ميل التي نشرت تقريراً عن الدراسة، يستخدم 40 بالمائة من الأطفال بين سن 3 و6 سنوات كمية من معجون الأسنان تغطي الفرشاة بالكامل.

وأجرى الدراسة باحثون من “سنتر فور ديسيس كونترول أند بريفنتشن” في الولايات المتحدة، وقام فريق البحث باستطلاع 5 آلاف طفل، إلى جانب استطلاع آباء الأطفال عن عادات تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

وأظهرت النتائج أنه كلما زادت كمية معجون الأسنان المستخدم عن المطلوب كلما زاد احتمال تسوس أسنان الطفل.

وحثت توصيات الدراسة الآباء على توجيه أطفالهم نحو استخدام القليل من معجون الأسنان، ومراقبة الكمية المستخدمة لضمان اكتساب عادات صحية في العناية بالفم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً