بهذه الطريقة تحمي أسنان الرضيع من التسوس

بهذه الطريقة تحمي أسنان الرضيع من التسوس

لا يستغرق كثير من الأطفال الصغار في النوم ليلاً إلا بعد تناول رضعة أو وجبة من الوجبات التي تقدم لهم بعد عُمر 6 أشهر. وتشير تقارير طبية إلى أن هذه الوجبة الليلية أحد أهم أسباب تسوس أسنان الصغار المبكر، فالطفل يبدأ في التسنين في عُمر 3 أشهر. لذلك، ينصح أطباء الأطفال بحماية أسنان الرضيع عن طريق تقديم شربة ماء له بعد هذه…




شربة ماء قبل النوم (أرشيفية)


لا يستغرق كثير من الأطفال الصغار في النوم ليلاً إلا بعد تناول رضعة أو وجبة من الوجبات التي تقدم لهم بعد عُمر 6 أشهر. وتشير تقارير طبية إلى أن هذه الوجبة الليلية أحد أهم أسباب تسوس أسنان الصغار المبكر، فالطفل يبدأ في التسنين في عُمر 3 أشهر. لذلك، ينصح أطباء الأطفال بحماية أسنان الرضيع عن طريق تقديم شربة ماء له بعد هذه الوجبة وقبل أن ينعس.

يمكن أن تكون الرضعة الليلية أو وجبة ما قبل النوم مصدر تسوس أسنان الصغير في عُمر مبكر، وينعكس ذلك سلباً على صحة الفم واللثة لاحقاً. لذا، ينصح بعض خبراء رعاية الطفل بعدم إرضاع الصغير أثناء الليل لهذا السبب، والتأكيد على أن يشرب الطفل بعض الماء بعد رضعة الحليب أو بعد تناول وجبته الليلية.

وإذا نام طفلك أثناء الرضاعة ارفعيه لأعلى وقدمي إلى فمه ملعقة صغير من الماء لتكون ختاماً للرضعة وقبل الاستغراق تماماً في النوم. وإذا استيقظ الطفل في منتصف الليل قدمي له ملعقة أو اثنتين من الماء لمزيد من تنظيف الأسنان.

ويساعد شُرب الماء على تنظيف أسنان الطفل وحمايتها من البكتريا المسببة للتسوس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً