نقل رئيس الوزراء الباكستاني السابق المسجون إلى المستشفى

نقل رئيس الوزراء الباكستاني السابق المسجون إلى المستشفى

نقل رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف المسجون إلى المستشفى السبت، علماً بأنه يمضي عقوبة بالسجن سبعة أعوام بعد إدانته بالفساد، وفق ما أفادت مصادر متطابقة. ونقل شريف الذي يمضي عقوبته في سجن في لاهور (شرق) إلى مستشفى حكومي للخضوع لفحوص طبية.وقال مسؤول حكومي في لاهور لفرانس برس “نقل نواز شريف إلى المستشفى من سجنه”.وأكدت ابنته مريم…




الرئيس السابق نواز شريف (أرشيف)


نقل رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف المسجون إلى المستشفى السبت، علماً بأنه يمضي عقوبة بالسجن سبعة أعوام بعد إدانته بالفساد، وفق ما أفادت مصادر متطابقة.

ونقل شريف الذي يمضي عقوبته في سجن في لاهور (شرق) إلى مستشفى حكومي للخضوع لفحوص طبية.

وقال مسؤول حكومي في لاهور لفرانس برس “نقل نواز شريف إلى المستشفى من سجنه”.

وأكدت ابنته مريم نواز هذه المعلومات على تويتر.

وكان شريف نقل إلى المستشفى في يوليو (تموز) بعد اضطرابات في القلب. وكان سجن قبل بضعة أسابيع بعدما قضت محكمة لمكافحة الفساد بسجنه عشرة أعوام لتملكه عقارات في المملكة المتحدة عبر شركات أوف شور.

وأفرج عنه في سبتمبر (أيلول) بعدما علقت محكمة أخرى العقوبة في انتظار الاستئناف. لكنه اعتقل مجدداً نهاية ديسمبر (كانون الأول) بعد حكم آخر بالسجن سبعة أعوام.

واتهم شريف الجيش الباكستاني النافذ بالتآمر عليه فيما أكد أنصاره أن لا دليل على إدانته.

والعام 2017، قضت المحكمة العليا الباكستانية بإقالته من منصبه كرئيس للوزراء ثم منعته من ممارسة السياسة مدى الحياة. ولم يتمكن تالياً من الترشح للانتخابات التشريعية التي جرت في 25 يوليو (تموز) الفائت وفاز فيها رئيس الوزراء الحالي عمران خان.

وتولى شريف رئاسة الوزراء ثلاث مرات وأقيل ثلاث مرات. وكان عاد إلى باكستان العام 2007 بعدما أمضى أعواماً في منفاه السعودي وحقق فوزاً كبيراً في انتخابات 2013.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً