بالفيديو: ميزة قفل تطبيق واتس آب ببصمة الإصبع والوجه قادمة قريباً !

بالفيديو: ميزة قفل تطبيق واتس آب ببصمة الإصبع والوجه قادمة قريباً !

تطبيق واتس آب يعتبر أشهر تطبيقات المحادثة إلا أن يفتقد لبعض المزايا الأمنية الهامة كغيره من التطبيقات، إذا لا يمكن للمستخدم قفل التطبيق لحماية الرسائل والمحادثات من المتطفلين دون اللجوء إلى برامج أخرى مساعدة. كل هذا سوف يتغير قريباً مع قرب قدوم خاصية القفل ببصمة الإصبع والوجه من داخل التطبيق. خاصية Touch ID و Face ID لواتس آب على…

تطبيق واتس آب يعتبر أشهر تطبيقات المحادثة إلا أن يفتقد لبعض المزايا الأمنية الهامة كغيره من التطبيقات، إذا لا يمكن للمستخدم قفل التطبيق لحماية الرسائل والمحادثات من المتطفلين دون اللجوء إلى برامج أخرى مساعدة. كل هذا سوف يتغير قريباً مع قرب قدوم خاصية القفل ببصمة الإصبع والوجه من داخل التطبيق.

خاصية Touch ID و Face ID لواتس آب على الآيفون

سيتم قريباً توفير ميزة التحقق من هوية المستخدم على تطبيق الواتس آب المخصص للآيفون من خلال بصمة الإصبع Touch ID أو بصمة الوجه Face ID بحسب كل إصدار آيفون.

aligncenter size-full wp-image-1245898

هذه الميزة لا يزال يجري اختبارها الآن بالرغم أن التقارير تحدثت عنها قبل أشهر، وستكون موجودة في إعدادات التطبيق في قسم الخصوصية Privacy، وسيظهر للمستخدم خيار التفعيل بحسب نوع الآيفون إما عبر بصمة الوجه أو الإصبع.

قفل الواتس آب بالبصمة على الأندرويد

الآن وفي آخر نسخة تجريبية من تطبيق واتس آب لنظام الأندرويد رأينا ميزة قفل التطبيق ببصمة الإصبع باستخدام مستشعر البصمات، وهي موجودة أيضاً في إعدادات التطبيق في قسم الخصوصية Privacy وستظهر لأي مستخدم يحتوي جهاز الأندرويد الخاص به على مستشعر بصمات.

aligncenter size-full wp-image-1245899

لا نعرف متى سيتم توفير تلك المزايا لعامة المستخدمين، على أغلب الظن سيكون ذلك في المستقبل القريب مع التحديثات القادمة لواتس آب سواءً على الآيفون أو الأندرويد علماً بأنها سوف تعمل في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق، وهي أحد المزايا المهمة القادمة قريباً للواتس آب بحسب موقع أخبار التطبيقات.

وفي هذا السياق نشر عبد العزيز الرشيد “ناشر محتوى تقني وشروحات لتطبيقات الأجهزة الذكية” عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي انستقرام مقطع فيديو جديد يشرح فيه الخاصية الجديدة المنتظرة من واتساب وهي كيفية قفل التطبيق عن طريق البصمة شاهد المقطع التالي:

View this post on Instagram

اخيراً وصلتني ميزة قفل التطبيق في “النسخة التجريبية” للواتساب وراح تنزل للكل مع التحديث القادم #لايك_ومنشن_لصاحبك🙏

A post shared by عبدالعزيز الرشيد (@iphone_arabi) on

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً