أشهر الطرق لمحاربة النعاس والبقاء مستيقظاً!

أشهر الطرق لمحاربة النعاس والبقاء مستيقظاً!

في أوقات الامتحانات والعمل الليلي تظهر الحاجة للاستيقاظ لوقت متأخر. ولهذا يتم طرح السؤال: ما أشهر الطرق التي يمكن اعتمادها لمحاربة النعاس والبقاء مستيقظاً؟ وللإجابة هذه بعض الحيل السهلة. تنشيط الجسم لمحاربة النعاس من أشهر الطرق التي يمكن أي شخص اعتمادها لمحاربة النعاس والبقاء مستيقظاً تنشيط الجسم من خلال القيام ببعض الحركات المفيدة. ومن تلك الحركات…

في أوقات الامتحانات والعمل الليلي تظهر الحاجة للاستيقاظ لوقت متأخر. ولهذا يتم طرح السؤال: ما أشهر الطرق التي يمكن اعتمادها لمحاربة النعاس والبقاء مستيقظاً؟ وللإجابة هذه بعض الحيل السهلة.

تنشيط الجسم لمحاربة النعاس
من أشهر الطرق التي يمكن أي شخص اعتمادها لمحاربة النعاس والبقاء مستيقظاً تنشيط الجسم من خلال القيام ببعض الحركات المفيدة.
ومن تلك الحركات مط الساعدين، الساقين والقبضتين. كذلك يمكن القيام بحركات دائرية بواسطة الكتفين مع تحريك الرأس في الاتجاهين. ويمكن أيضاً التربيت على الأرض بواسطة القدمين وعض اللسان وشد الأذنين بلطف.

alt
وفي حال الشعور بالتعب على مستوى العينين وعدم القدرة على فتحهما، أنظري عبر النافذة لبعض الوقت أو دعي إضاءة المكان تصبح أقوى أو استمعي إلى بعض الموسيقى التي تحبين.
لكن لا تتناولي المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية. بل احرصي على شرب الماء كل 10 دقائق. فترطيب الجسم يساعد على الاستيقاظ لأطول وقت ممكن. والأفضل أن يكون الماء بارداً.
وللبقاء في حالة اليقظة أثناء الدراسة أو العمل ليلاً، تناولي في وقت مبكر بيضة مسلوقة أو قبضة من اللوز أو الجوز أو الكاجو أو الجوز.
ومن الحيل المفيدة أيضاً تناول ثمرة تفاح أو أصابع الجزر أو قطعة من الخبز المحمص مع القليل من زبدة الفستق. وينصح للغاية نفسها بتناول كوب من الأرز الأسمر.

نصائح مهمة لتحنب النعاس أثناء الدرس والعمل ليلاً
إغسلي وجهك بالماء بين الحين والآخر. ويمكنك استخدام عبوات الرش كي لا تضطري إلى ترك مكانك والانقطاع عن العمل أو الدرس مرات عدة.
تنفسي القليل من الهواء المنعش. إفعلي ذلك لبضع دقائق على شرفة غرفتك أو من خلال فتح النوافذ. وهكذا يمكنك الاستفادة من أفضل الطرق لمحاربة النعاس والبقاء مستيقظاً وأداء العمل أو الدرس بنجاح.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً