تونس: البنك المركزي يحقق في مصادر تمويل “النهضة”

تونس: البنك المركزي يحقق في مصادر تمويل “النهضة”

قالت مصادر إعلامية تونسية إن البنك المركزي التونسي وجه مذكرة إلى البنوك في تونس يطالب فيها بتزويده بالمعلومات عن الحسابات المصرفية لحركة “النهضة”، وحدها دون الأحزاب الأخرى. وحسب المصادر، وجه محافظ البنك المركزي شخصياً في 26 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، البنوك بتوفير المعلومات التي تهم العمليات والحسابات المالية لحركة النهضة الإخوانية، بعد يومين من تلقي البنك المركزي مراسلة …




زعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي (أرشيف)


قالت مصادر إعلامية تونسية إن البنك المركزي التونسي وجه مذكرة إلى البنوك في تونس يطالب فيها بتزويده بالمعلومات عن الحسابات المصرفية لحركة “النهضة”، وحدها دون الأحزاب الأخرى.

وحسب المصادر، وجه محافظ البنك المركزي شخصياً في 26 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، البنوك بتوفير المعلومات التي تهم العمليات والحسابات المالية لحركة النهضة الإخوانية، بعد يومين من تلقي البنك المركزي مراسلة من “دائرة المحاسبات” أعلى سلطة رقابة مالية في البلاد.

ويؤشر التوجيه، على جدية تعامل البنك المركزي مع هذا الملف المهمل منذ سنوات، رغم التحذيرات العديدة من خطورة تمويل حزب مثل حركة النهضة الإخوانية، بطرق غير قانونية، وفق موقع “الوسط التونسي” الجمعة.

وأكد مصدر مطلع، أن البنك المركزي يطالب بالتدقيق في الحسابات المفتوحة باسم الحركة، وقياداتها، وأن قائمة أولية تضم 66 قيادياً إخوانياً من حركة “النهضة”، باتت في يد سلطات الرقابة في انتظار قائمات إضافية سيشملها التدقيق مستقبلاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً