أدنوك تعلن ترسية أول منطقة برية للاستكشاف والإنتاج مع “أوكسيدنتال بتروليوم”

أدنوك تعلن ترسية أول منطقة برية للاستكشاف والإنتاج مع “أوكسيدنتال بتروليوم”

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم السبت، عن توقيع اتفاقية مع شركة “أوكسيدنتال بتروليوم” الأمريكية لترسية منطقة برية جديدة (المنطقة البرية رقم 3) لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وذلك بعد أن أقرّ المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي هذه الاتفاقية. وتغطي “المنطقة البرية رقم 3” مساحة تبلغ 5782 كيلومتراً مربعاً وتقع في منطقة الظفرة بأبوظبي. وتضم البيانات المتوفرة من…




alt


أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم السبت، عن توقيع اتفاقية مع شركة “أوكسيدنتال بتروليوم” الأمريكية لترسية منطقة برية جديدة (المنطقة البرية رقم 3) لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وذلك بعد أن أقرّ المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي هذه الاتفاقية.

وتغطي “المنطقة البرية رقم 3” مساحة تبلغ 5782 كيلومتراً مربعاً وتقع في منطقة الظفرة بأبوظبي. وتضم البيانات المتوفرة من المسح السيزمي (الزلزالي) ثلاثي الأبعاد جزءاً كبيراً من المنطقة الجديدة التي تتمتع بإمكانات واعدة كما أنها قريبة من حقول “شاه” و”عصب” و “سهل” و”حليبة”.

ووفقاً لبيان صحافي تعد هذه أول منطقة برية يتم ترسيتها من خلال المزايدة التنافسية التي طرحتها أدنوك في أبريل (نيسان) 2018 ضمن استراتيجية أبوظبي لإصدار تراخيص لمناطق جديدة، وتأتي عقب ترسية منطقتين بحريتين مؤخراً في الإمارة، كما تعكس هذه الاستراتيجية تقدماً كبيراً في جهود أبوظبي لتسريع استكشاف وتطوير الموارد غير المستغلة وبما يسهم في تعزيز احتياطياتها الغنية وخلق فرص تجارية جديدة.

وبموجب شروط الاتفاقية، ستحصل “أوكسيدنتال بتروليوم” على حصة 100% في مرحلة الاستكشاف، وستستثمر 893 مليون درهم، بما في ذلك رسم المشاركة، في استكشاف النفط والغاز في “المنطقة البرية رقم 3”.

وعند نجاح عمليات الاستكشاف وتحديد الجدوى التجارية للموارد المكتشفة، سيتم إتاحة الفرصة لـ “أوكسيدنتال بتروليوم” لتطوير وإنتاج أي اكتشافات، بينما تمتلك أدنوك خيار الاحتفاظ بحصة 60% في مرحلة امتياز الإنتاج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً