برلين تدرس شراء 3 طائرات جديدة للحكومة بعد تكرار أعطال طائراتها

برلين تدرس شراء 3 طائرات جديدة للحكومة بعد تكرار أعطال طائراتها

قررت ألمانيا شراء ثلاث طائرات جديدة بعيدة المدى من أجل تحركات أعضاء الحكومة، بعد سلسلة من الأعطال التي طرأت على الطائرات الحالية وتسببت على سبيل المثال في وصول المستشارة أنجيلا ميركل متأخرة يوماً كاملاً عن قمة (جي 20) في بوينوس أيرس. وأكدت وزارة الدفاع الألمانية الجمعة أنها بصدد شراء ثلاث طائرات جديدة- طائرات طراز (إيرباص إيه 350)…




ميركل تهبط من طائرة حكومية بعد تعطلها(أرشيف)


قررت ألمانيا شراء ثلاث طائرات جديدة بعيدة المدى من أجل تحركات أعضاء الحكومة، بعد سلسلة من الأعطال التي طرأت على الطائرات الحالية وتسببت على سبيل المثال في وصول المستشارة أنجيلا ميركل متأخرة يوماً كاملاً عن قمة (جي 20) في بوينوس أيرس.

وأكدت وزارة الدفاع الألمانية الجمعة أنها بصدد شراء ثلاث طائرات جديدة- طائرات طراز (إيرباص إيه 350)- حسبما أفادت مجلة (دير شبيغل)، بدلا من الطائرات التي في الخدمة حالياً والتي مر على كل منها 20 عاماً.

وقالت وزيرة الدفاع أورسولا فون دير ليين، إن الوقت قد حان لاستبدال الطائرات الحالية رغم الاهتمام بصيانتها بشكل دوري.

ووفقاً لتقديرات وسائل الإعلام، فإن تكلفة الطائرة الواحدة من طراز (إيه 350) تصل إلى 180 مليون يورو، يضاف إليها 100 مليون أخرى تقريباً نظير التعديلات المطلوبة بداخلها كي تناسب استخدام المستشارة والتي تتضمن قاعة اجتماعات وغرفة نوم، وكذلك نظام أمني خاص وآخر للاتصالات.

ولم يقتصر التأخير بسبب أعطال الطائرات على ميركل وحدها، بل وعانى منه أيضاً في الأشهر الماضية وزير المالية أولاف شولتس والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، الذين اضطرا لتعديل جدول أعمالهما بسبب أعطال طائرات الحكومة الألمانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً