فرنسا: 3 أشخاص يواجهون الاتهام في هجوم ستراسبورغ

فرنسا: 3 أشخاص يواجهون الاتهام في هجوم ستراسبورغ

قال مصدر قضائي في باريس يوم الجمعة، إنه يتم إجراء تحقيق رسمي مع ثلاثة أشخاص فيما يتعلق بالهجوم الدموي الذي وقع بمسدس وسكين في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، في سوق عيد الميلاد بمدينة ستراسبورغ الفرنسية. ويواجه الأشخاص الثلاثة، الذين تم تمديد احتجازهم، اتهامات بالتورط في مؤامرة إرهابية، فضلاً عن اتهامات تتعلق بأسلحة، حسبما قال المصدر.ووفقاً لوسائل الإعلام الفرنسية،…




الشرطة الفرنسية في سوق بستراسبورغ بعد الهجوم الإرهابي (أرشيف)


قال مصدر قضائي في باريس يوم الجمعة، إنه يتم إجراء تحقيق رسمي مع ثلاثة أشخاص فيما يتعلق بالهجوم الدموي الذي وقع بمسدس وسكين في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، في سوق عيد الميلاد بمدينة ستراسبورغ الفرنسية.

ويواجه الأشخاص الثلاثة، الذين تم تمديد احتجازهم، اتهامات بالتورط في مؤامرة إرهابية، فضلاً عن اتهامات تتعلق بأسلحة، حسبما قال المصدر.

ووفقاً لوسائل الإعلام الفرنسية، تشتبه السلطات في قيام الأشخاص ثلاثة بتوفير المسدس للقاتل شريف شيخات، والذي استخدمه في هجومه الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، إلا أن المصدر لم يؤكد ذلك.

ونجحت الشرطة في قتل شيخات (29 عاما)، الذي كان له سجل من الجرائم غير الإرهابية، لكنه كان معروفاً للسلطات بأنه متشدد، في 13 ديسمبر بعد يومين من المطاردة.

وعثر المحققون في وقت لاحق على مقطع فيديو تعهد فيه بالولاء لتنظيم داعش الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً