أكثر 7 أطعمة غنية بالبوتاسيوم لصحة القلب وضبط ضغط الدم

أكثر 7 أطعمة غنية بالبوتاسيوم لصحة القلب وضبط ضغط الدم

فوائد عديدة لتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم؛ للحفاظ على عمل الدماغ والأعصاب أو القلب والعضلات، بشكل طبيعي. إليك أبرز الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي، أما عن أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم فهي: 1. البطاطا الحلوة.. هي مصدر ممتاز للبوتاسيوم فقط 100 ج من البطاطا الحلوة تحتوي على 407 مجم بوتاسيوم. 2. الفاصوليا البيضاء.. مصدر جيد للبوتاسيوم وتحتوي على كميات جيدة…

فوائد عديدة لتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم؛ للحفاظ على عمل الدماغ والأعصاب أو القلب والعضلات، بشكل طبيعي. إليك أبرز الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي، أما عن أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم فهي:

1. البطاطا الحلوة.. هي مصدر ممتاز للبوتاسيوم فقط 100 ج من البطاطا الحلوة تحتوي على 407 مجم بوتاسيوم.

2. الفاصوليا البيضاء.. مصدر جيد للبوتاسيوم وتحتوي على كميات جيدة من الفولات والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز. بالإضافة إلى ذلك، يساعد المحتوى العالي من الألياف والمضادات للأكسدة في تقليل الالتهاب والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

اقرئي أيضا : فوائد مذهلة لتناول قشور الفواكه لن تخطر لبالك

alt

3. الموز.. يعتبر الموز أفضل غذاء للبوتاسيوم؛ لأنه يحافظ على استقرار مستوى ضغط الدم ويساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، وتحسين صحة الأمعاء ويحتوى الموز على 358 مجم بوتاسيوم.

4. الرمان.. غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ك، وحمض الفوليك والألياف. إن تناول الرمان كل يوم سيبقي مستوى ضغط الدم مستقراً، ويحسن أيضاً من صحتك العامة.

5. السبانخ.. غنية بالعناصر الغذائية، تحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ك وحمض الفوليك والمغنيسيوم، ويزداد محتوى البوتاسيوم في السبانخ عندما يتم طهيها.

6. معجون الطماطم.. على الرغم من أن الطماطم الطازجة تحتوي على البوتاسيوم، يحتوي معجون الطماطم وصلصة الطماطم على فيتامين ج ومركبات النباتات المفيدة الأخرى مثل الليكوبين.

اقرئي أيضا : نوع من الفواكه يحارب ارتفاع الضغط والكوليسترول

7. البرتقال.. غني بفيتامين C ومصدر ممتاز للبوتاسيوم. إن وجود البرتقال سيزود جسمك بمواد مغذية إضافية مثل فيتامين أ وحمض الفوليك والثيامين ومضادات الأكسدة، كل هذه تساعد في الوقاية من التهاب وأمراض القلب,

8. الأفوكادو.. من الفواكه الصحية للقلب، مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة، والألياف وفيتامين ج وفيتامين ك، والفولات ومضادات الأكسدة وحمض البانتوثنيك، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً