إطلاق رحلات “ترانزيت” من مطار الأحساء الدولي إلى دول العالم

إطلاق رحلات “ترانزيت” من مطار الأحساء الدولي إلى دول العالم

أعلن مطار الأحساء الدولي إلغاء تفعيل رحلات الارتباط “الترانزيت” مرورا بمطار جدة الدولي، ومن ثم السفر إلى مختلف بلدان العالم، داعيا القطاع الخاص والحكومي والشركات والمؤسسات بالأحساء للاستفادة من هذا التفعيل، لما ينطوي عليه من فوائد ومزايا تشمل أسعار التذاكر ووزن الأمتعة وغيرها. وقد أوضح رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الأحساء محمد العفالق، أن الوجهات الرئيسية التي…

ff-og-image-inserted

أعلن مطار الأحساء الدولي إلغاء تفعيل رحلات الارتباط “الترانزيت” مرورا بمطار جدة الدولي، ومن ثم السفر إلى مختلف بلدان العالم، داعيا القطاع الخاص والحكومي والشركات والمؤسسات بالأحساء للاستفادة من هذا التفعيل، لما ينطوي عليه من فوائد ومزايا تشمل أسعار التذاكر ووزن الأمتعة وغيرها.

وقد أوضح رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الأحساء محمد العفالق، أن الوجهات الرئيسية التي يمكن لمسافري مطار الأحساء الاستفادة منها من خلال رحلات “الترانزيت” بمطار جدة الدولي، بحسب تلك البرمجة الجديدة، تشمل (القاهرة، الخرطوم، كراتشي، مانيلا، جاكرتا، أديس أبابا، الدار البيضاء) والكثير من الدول.

وبين أن الهدف من هذه الخطوة هو تفعيل المطار وتسهيل حركة المسافرين في الأحساء وتقليل عامل الوقت في سفرهم، منوها بأن الأحساء بها نحو مليون و300 ألف نسمة، منهم نحو 300 ألف مقيم.

وقال العفالق: “الأيام الأخيرة شهدت فعاليات واجتماعات عدة، من بينها اجتماع للجنة مع مدير الخطوط السعودية بالأحساء، بهدف تنسيق خطوات تفعيل رحلات الارتباط ‘الترانزيت’ من المطار إلى عدة مطارات دولية ووطنية قريبة لأغراض السفر إلى مختلف بلدان العالم”.

وذكر أن الجميع يعلم المرحلة المهمة التي تمر بها صناعة الطيران والنقل الجوي في السعودية من حيث فصل الاختصاصات التشريعية عن الجوانب التشغيلية في الهيئة العامة للطيران المدني، إلا أن ذلك لا يعنى أن يكف المعنيون والمواطنون عن طرح المبادرات وابتكار الحلول.

يذكر أن مطار الأحساء افتتح سنة 1948، ويقع على بعد نحو 17 كيلومترا عن مدينة الهفوف حاضرة محافظة الأحساء بشرق المملكة، وتصنف كرابع أكبر مدن في عدد السكان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً