اناقة

تخلّصي من مشكلة التجاعيد حول العينين بخطوات بسيطة

تخلّصي من مشكلة التجاعيد حول العينين بخطوات بسيطة

تعتبر مشكلة التجاعيد التي تظهر حول العينين من أكثر المشاكل التي تؤثر على ملامح المرأة وجاذبيتها. فهي تقف عائقاً أمام نجاح مكياجها، كما أنها تظهرها أكبر سناً. وفي حين يؤمن بعض خبراء الجمال بان التجاعيد الصغيرة والتي تُسمى بالتجاعيد التعبيرية تعكس جاذبية المرأة، هناك الكثيرات ممن يعانين من ظهورها ويفضّلن التخلّص منها.في ما يأتي بعض الوصفات الطبيعية والتي …

تعتبر مشكلة التجاعيد التي تظهر حول العينين من أكثر المشاكل التي تؤثر على ملامح المرأة وجاذبيتها. فهي تقف عائقاً أمام نجاح مكياجها، كما أنها تظهرها أكبر سناً. وفي حين يؤمن بعض خبراء الجمال بان التجاعيد الصغيرة والتي تُسمى بالتجاعيد التعبيرية تعكس جاذبية المرأة، هناك الكثيرات ممن يعانين من ظهورها ويفضّلن التخلّص منها.
في ما يأتي بعض الوصفات الطبيعية والتي يسهل تحضيرها في المنزل، تساعدك في التخلّص من هذه التجاعيد واستعادة نضارة المنطقة المحيطة بعينيك.

1- عصير الخيار
لم تعد فوائد الخيار على صحة البشرة غافلة عن أحد. فقد بات هذا النوع من الخضار يدخل في تركيبة الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على نضارتها وترطيبها. وبالتأكيد أثبت الخيار فعاليته في تحسين محيط العينين والتخلص من علامات التعب بما فيها التجاعيد الأولية.

تناولي 3 حبات من الخيار وضعيها في الخلاط الكهربائي بعد تقشيرها، للحصول على عصير متجانس. أفرغي عصير الخيار في أكياس بلاستيكية صغيرة وضعيها في الثلاجة. عندما تجمد ابدأي بوضع الأكياس مرتين في الأسبوع على عينيك كقناع لمدة 15 دقيقة.

alt

2- مكعّبات ثلج ماء الورد
يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة ومنحها ملمساً ناعماً، وهو فعّال أيضاً في التخفيف من علامات التعب التي تصيب محيط العينين بما فيها التجاعيد الصغيرة. اسكبي كميات من ماء الورد في جارور المكعبات الثلاجية واتركيها حتى تجمد. قومي يومياً بفرك محيط عينيك بلطف بهذه المكعّبات، وثابري على هذه الخطوة حتى تلاحظي الفرق وتحصلي على النتيجة المطلوبة.

alt

3- زيت جوز الهند وخل التفاح
أثبت زيت جوز الهند فعاليته في تعزيز صحة البشرة ونضارتها، وها هو اليوم يثبت قدرته على حماية محيط العينين من مشاكل التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتعب. فهو يعزّز عملية إنتاج الكولاجين ويساعد في تجديد خلايا الجلد، كما أنّه يشدّ البشرة.
في البداية امسحي وجهك بقطنة مبلّلة بالماء وخل التفاح، فهذا الأخير يعمل على تعديل درجة حموضة الجلد. ثم وزّعي كميّة وافرة من زيت جوز الهند على محيط عينينك واتركيها طوال الليل ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر في الصباح. مرّة بعد مرّة ستلاحظين بأن محيط عينيك بدأ يصبح أكثر إشراقاً ونضارة وبأن التجاعيد الصغيرة بدأت تختفي تدريديجياً.

alt

4- زيت الزّيتون والعسل
زيت الزيتون هو مصدر مهم لمضادات الأكسدة، فهو يحتوي على الفيتامين أ والفيتامين هـ التي تحارب الجذور الحرة التي تؤذي البشرة. ضعي ملعقة صغيرة من العسل في وعاء نظيف وجاف، وأضيفي إليها بضع قطرات من زيت الزيتون ونصف ملعقة من الغليسيرين. امزجي المكونات جيداً ووزّعي المزجي حول عينيك كقناع لمدة نصف ساعة. إغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر للتخلص من بقايا المزيج. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً