مصر تستقبل 120 كاهناً بمناسبة إحياء مسار العائلة المقدسة

مصر تستقبل 120 كاهناً بمناسبة إحياء مسار العائلة المقدسة

كشف المتحدث الرسمية للكنيسة الكاثوليكية بمصر، الأب هاني باخوم، عن تفاصيل زيارة عدد من كُهان ميلانو، في إطار إحياء مسار العائلة المقدسة، خلال فبراير (شباط) الجاري. وأكد الأب هاني باخوم، أن مصر تستقبل وفدا يضم 120 كاهنا من ميلانو يصلون إلى مصر في 24 من فبراير(شباط) الجاري تستمر الزيارة حتي 1 مارس(آذار) المقبل.وأوضح المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية، في …




أرشيفية


كشف المتحدث الرسمية للكنيسة الكاثوليكية بمصر، الأب هاني باخوم، عن تفاصيل زيارة عدد من كُهان ميلانو، في إطار إحياء مسار العائلة المقدسة، خلال فبراير (شباط) الجاري.

وأكد الأب هاني باخوم، أن مصر تستقبل وفدا يضم 120 كاهنا من ميلانو يصلون إلى مصر في 24 من فبراير(شباط) الجاري تستمر الزيارة حتي 1 مارس(آذار) المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية، في تصريحات صحفية، أن الوفد سيزور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك، كما يزور بعض أماكن العائلة المقدسة في القاهرة وأديرة وادي النطرون، وكلية العلوم الإنسانية واللاهوتية بالمعادي، التابعة للكنيسة القبطية الكاثوليكية.

يذكر أن بطريرك الكاثوليك بمصر الأنبا إبراهيم إسحق، استقبل في يونيو(حزيران) من العام الماضي، وفدا من إيبارشية ميلانو، يرأسه الأب أندريا، مسؤول التكوين الدائم للإكليروس بالإيبارشية، لإعداد تنظيم رحلة حج 100 كاهن من ميلانو خلال العام الحالى، إلى مصر، على مسار العائلة المقدسة.

ويرجع أهمية مسار العائلة المقدسة عندما أدرج بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الأول، مسار العائلة المقدسة، ضمن برامج الحج المسيحي، مباركا أيقونة العائلة المقدسة معطيا إشارة الأنطلاق لهذا النوع من السياحة، الذي سيكون له بالتأكيد أثر إيجابي على صورة مصر في الخارج، كبلد للأمن والأمان، وكذلك على السياحة بشكل عام.

وترجع فكره إحياء مسار العائلة المقدسة إلى 1988 في عهد البابا شنودة الثالث، والبابا جون بول الثاني بابا الفاتيكان، وفي عهد وزير السياحة الأسبق، ممدوح البلتاجي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً