بولتون: لا نية لتدخل عسكري أمريكي وشيك في فنزويلا

بولتون: لا نية لتدخل عسكري أمريكي وشيك في فنزويلا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون اليوم الجمعة، إنه لا نية لدى الولايات المتحدة لتدخل عسكري وشيك في فنزويلا، لكنه كرر القول إن كل “الخيارات ما تزال مطروحة”. ورداً على سؤال عما إذا كان التدخل العسكري الأمريكي وشيكاً، أو إذا كان تدخل البرازيل، أو كولومبيا، أو الدول الثلاث وشيكاً، قال بولتون في مقابلة إذاعية “لا”…




مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون (أرشيف)


قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون اليوم الجمعة، إنه لا نية لدى الولايات المتحدة لتدخل عسكري وشيك في فنزويلا، لكنه كرر القول إن كل “الخيارات ما تزال مطروحة”.

ورداً على سؤال عما إذا كان التدخل العسكري الأمريكي وشيكاً، أو إذا كان تدخل البرازيل، أو كولومبيا، أو الدول الثلاث وشيكاً، قال بولتون في مقابلة إذاعية “لا”.

وفي وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي على تويتر: “أتمنى لنيكولاس مادورو ومستشاريه الرئيسيين تقاعداً طويلاً وهادئاً في شاطئ جميل في مكان بعيد عن فنزويلا”، مضيفاً “يجب استغلال العفو الذي عرضه الرئيس خوان غوايدو والمضي قدماً، كلما كان أقرب كلما كان أفضل”.

ويعد بولتون أحد الداعمين الرئيسيين في ادارة ترامب لاستراتيجية الولايات المتحدة تجاه فنزويلا.

وكانت الولايات المتحدة أول دولة في العالم تعترف برئيس البرلمان خوان غوايدو رئيساً شرعياً بعد تنصيب نفسه رئيساً في 23 من يناير (كانون الثاني) الماضي وطالبت مادورو في عدة مناسبات بتسليم السلطة للمعارضة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً