الأمم المتحدة: الآلاف يفرون من داعش شرق سوريا

الأمم المتحدة: الآلاف يفرون من داعش شرق سوريا

فر أكثر من 10 آلاف شخص في الأيام الأخيرة من مناطق شمال شرق سوريا التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش، طبقاً لما ذكرته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم. وقال المتحدث باسم المفوضية السامية، أندريه ماهيسيتش، اليوم في مؤتمر صحافي في جنيف إن “المفوضية طالبت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، بإنشاء ممر آمن لضمان وصول…




نازحون سوريون (أرشيف)


فر أكثر من 10 آلاف شخص في الأيام الأخيرة من مناطق شمال شرق سوريا التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش، طبقاً لما ذكرته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم.

وقال المتحدث باسم المفوضية السامية، أندريه ماهيسيتش، اليوم في مؤتمر صحافي في جنيف إن “المفوضية طالبت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، بإنشاء ممر آمن لضمان وصول هؤلاء المشردين لمخيم الهول الموجود أيضا في شمال شرق سوريا”.

وتضاعف عدد اللاجئين الموجودين في هذا المخيم القريب من الحدود مع العراق إلى 3 أضعاف منذ ديسمبر (كانون الثاني) الماضي، حيث استقبل أكثر من 23 ألف نازح، ومن المتوقع وصول المزيد، وفقاً لماهيسيتش.

وأضاف “الأسر التي فرت من العنف تحكي أن داعش يمنع مدنيين آخرين من الخروج من هجين”.

يذكر أن منطقة هجين هي المعقل الأخير لتنظيم داعش في سوريا، وقد تعرضت منذ نهاية العام الماضي لقصف مكثف من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً