فوائد الموز المذهلة لصحة القلب والحمل وإمداد الجسم بالطاقة

فوائد الموز المذهلة لصحة القلب والحمل وإمداد الجسم بالطاقة

هل تعلمين سيدتي أن تناول حبة من الموز يوميًا ستغنيك عن زيارة الطبيب؟ نعم، قد تستغربين ذلك لكن بعد قراءة هذا المقال سوف تكتشفين فوائد مذهلة لهذه الفاكهة المتوفرة في جميع الفصول، فهي مصدر غني بالحديد وغيرها من العناصر الضرورية للجسم.تنظيم الدورة الدموية يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعزز تنظيم الدورة الدموية كما يحافظ…

هل تعلمين سيدتي أن تناول حبة من الموز يوميًا ستغنيك عن زيارة الطبيب؟ نعم، قد تستغربين ذلك لكن بعد قراءة هذا المقال سوف تكتشفين فوائد مذهلة لهذه الفاكهة المتوفرة في جميع الفصول، فهي مصدر غني بالحديد وغيرها من العناصر الضرورية للجسم.

تنظيم الدورة الدموية

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعزز تنظيم الدورة الدموية كما يحافظ على المعدل الطبيعي لضربات القلب لأنه يساعد على إيصال الأوكسجين إلى الدماغ.

يجدد الطاقة

يعتبر الموز مصدر طبيعي للطاقة التي يحتاجها الجسم وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والسكريات التي تعرف باسم الإينولين، لذلك ينصح بتناول حبة في الصباح للتمتع بالنشاط والحيوية كامل اليوم.

alt

مضاد طبيعي للإكتئاب

من الفوائد المفاجئة للموز لأنه يحتوي على مادة تعرف باسم التريبتوفان التي تعزز إنتاج هرمون السيروتونين الذي يحرر هرمون السعادة في الجسم، مما يؤدي إلى حالة من الرضا والهدوء النفسي.

للحد من الغثيان في فترة الحمل

يعمل الموز على الحد من الشعور بالغثيان لأنه يهدئ الأمعاء بسبب احتوائه على الألياف التي تساعد في الحفاظ على وظائفها الطبيعية. كما سيخلصك من مشكلة الحموضة المصاحبة للحمل.

يقي من سرطان القولون

نعم سيدتي تناول حبة من الموز يوميًا سيحميك من سرطان القولون لأن هذه الفاكهة تحتوي على الإيلونين بالإضافة إلى البيوتيريك الذي يمنع تكاثر الخلايا السرطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً