اتبعي هذه العادات للتخلص من الوزن الزائد

اتبعي هذه العادات للتخلص من الوزن الزائد

تعد السمنة من المشاكل التي يعاني منها أغلب الأشخاص ولكن ليس من المستحيل التخلص منها وفي فترة زمنية وجيزة كذلك. فقط تحتاجين إلى اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة واتباع بعض العادات التي ينصح بها الكثير من خبراء التغذية سنكشفها لك اليوم. إذا كنت تحلمين سيدتي بجسم رشيق، فعليك اتباع هذه العادات والأسرار التي …

تعد السمنة من المشاكل التي يعاني منها أغلب الأشخاص ولكن ليس من المستحيل التخلص منها وفي فترة زمنية وجيزة كذلك. فقط تحتاجين إلى اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة واتباع بعض العادات التي ينصح بها الكثير من خبراء التغذية سنكشفها لك اليوم.

alt

إذا كنت تحلمين سيدتي بجسم رشيق، فعليك اتباع هذه العادات والأسرار التي يطبقها الأشخاص النحيفين للحفاظ على قوامهم لكسب الثقة في نفسك من جديد.

تحضير الغذاء مسبقًا

alt

قد تستغربين ذلك لكنها طريقة جيدة للتحكم في السعرات الحرارية حتى تتفادي الاستجابة إلى نزواتك وميلك إلى الوجبات السريعة مع ضيق الوقت أو في العمل. تأكدي من تجهيز وجبة صحية ومتوازنة ومتنوعة لتلبية احتياجات الجسم واحرصي على مراقبة الأغذية التي تتناولينها حتى تصلي إلى التوازن المثالي الذي سيمنحك جسم رشيق.

تجنبي الامتناع عن تناول الطعام

alt

تظن الكثيرات من السيدات أن الامتناع عن تناول الطعام سيمكنهم من الحصول على جسم رشيق في حين أن ذلك سيؤثر سلبًا على صحتهم. يجب أن تعلمي سيدتي أنك بحاجة إلى تحقيق التوازن الغذائي في أطباقك مع تناول 3 وجبات رئيسية و 2 وجبات خفيفة، كما أنك لست بحاجة إلى حمية قاسية أو أن تحرمي نفسك من الأطعمة المفضلة لديك لكن بكميات مناسبة مع حساب السعرات الحرارية للوصول إلى الهدف المنشود.

تجنبي الإكثار من المشروبات الغازية الخالية من السكر

alt

بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أن لهذه المشروبات اللايت أو الخالية من السكر نفس السلبيات مثل المشروبات الغازية العادية، فهي تتسبب في تراكم الدهون في البطن أكثر بثلاث مرات من الدهون المتواجدة عند الشخص العادي.

أخذ قسط كافي من النوم

alt

نعم سيدتي بقدر مايحتاج الجسم إلى ممارسة التمارين الرياضية يحتاج كذلك إلى الإسترخاء والراحة والنوم مما سيمنح جسمك الوقت الكافي لتحويل الدهون بشكل سليم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً