اكتشفي مدى صحة الجدول الصيني لتحديد جنس المولود؟

اكتشفي مدى صحة الجدول الصيني لتحديد جنس المولود؟

يرغب الكثير من الآباء والأمهات في معرفة نوع الجنين بمجرد حمل المرأة حتى أنهم يحثون عن بعض الطرق الشعبية التي تعتمدها الجدات أو السيدات الأكثر الخبرة في هذا الغرض. وهي في الحقيقة عادة منتشرة بين مختلف شعوب العالم ونذكر على سبيل المثال الصينيون اللذين يعتمدون ما يسمى الجدول الصيني لتحديد جنس المولود وهو طريقة شعبية قديمة يعود استخدمتها للعائلة الملكية. …

يرغب الكثير من الآباء والأمهات في معرفة نوع الجنين بمجرد حمل المرأة حتى أنهم يحثون عن بعض الطرق الشعبية التي تعتمدها الجدات أو السيدات الأكثر الخبرة في هذا الغرض. وهي في الحقيقة عادة منتشرة بين مختلف شعوب العالم ونذكر على سبيل المثال الصينيون اللذين يعتمدون ما يسمى الجدول الصيني لتحديد جنس المولود وهو طريقة شعبية قديمة يعود استخدمتها للعائلة الملكية. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي في هذا المقال رأي الأطباء الخبراء حيل هذه الطريقة وهل هي فعلا صحيحة وجديرة بالاعتماد؟

ماهو الجدول الصيني؟

هو عبارة عن جدول وضع اعتمادا على التقويم القمري وذلك لحساب عمر الأم والشهر القمري الذي وقع فيه الحمل ثم يتم البحث عن التقاطع بين هذه التواريخ في جدول من المربعات الذي سيكشف عن جنس المولود.

ما مدى صحة الجدول الصيني حسب رأي الأطباء؟

يشير الدكتور حازم عبد الغفار أستاذ أمراض النساء والتوليد إلى أن الجدول الصيني طريقة شعبية وليس لا أي أساس علمي، كما لم يتم إثباتها علميا أيضا لذلك لا يمكن أن تعد من الوسائل الصحيحة لذلك لا يمكن أن ينصح بها.

إذا كنت سيدتي ترغبين في معرفة جنس الجنين فيمكنك اللجوء للفحص العادي بجهاز السونار عند نهاية الشهر الخامس وبصورة أكيدة، فيما يمكنك معرفة جنس الجنين في نهاية الشهر الثالث باستخدام السونار الرباعي وهي تقنية علمية متطورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً