الاتحاد المصري لمقاولي البناء يرفض التعاون مع الشركات التركية

الاتحاد المصري لمقاولي البناء يرفض التعاون مع الشركات التركية

أعلن رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، ورئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، حسن عبد العزيز، أنه رفض طلب شركات تركية بالتعاون مع مصر، فيما يخص العمل في قارة أفريقيا. وأوضح عبد العزيز، خلال توقيع مذكرة تفاهم مع “وفا بنك إيجيبت” بشأن عمل الشركات المصرية في إفريقيا، أن شركات المقاولات التركية تسعى للعمل في قارة…




رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء  حسن عبد العزيز (أرشيف)


أعلن رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، ورئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، حسن عبد العزيز، أنه رفض طلب شركات تركية بالتعاون مع مصر، فيما يخص العمل في قارة أفريقيا.

وأوضح عبد العزيز، خلال توقيع مذكرة تفاهم مع “وفا بنك إيجيبت” بشأن عمل الشركات المصرية في إفريقيا، أن شركات المقاولات التركية تسعى للعمل في قارة أفريقيا، وطلبت من مصر العمل معها في بعض المشروعات، وفقاً لما ذكرته صحيفة “زمان” التركية أمس الخميس.

وتابع عبد العزيز قائلاً: “لكني وجهت للشركات التركية رداً حاسماً، وقلت: نحن نعمل في إفريقيا قبلكم منذ عصور، لأنها قارتنا، ولا نحتاج للعمل معكم، ويكفي أن لغتكم تعيقكم عن العمل هناك، لأنها غير معروفة في القارة”، على حد تعبيره.

وكان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة المصرية أحمد العطار، كشف أخيراً عن موافقة تركيا رسمياً على فتح أسواقها أمام الصادرات المصرية من محصول البصل، الذي شهد ارتفاعاً جنونياً في أسعاره دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العام الماضي إلى إعلان إجراءات لتخفيض سعره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً