ليبيا: انتحار إرهابي متورط في مقتل السفير الأمريكي ببنغازي

ليبيا: انتحار إرهابي متورط في مقتل السفير الأمريكي ببنغازي

أعلن الجيش الليبي أن إرهابياً متورطاً في هجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي في 2012 فجّر نفسه بعد أن حاصره الجيش. ونقل موقع بوابة أفريقيا الليبي اليوم الجمعة، عن المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري في مؤتمر صحافي ببنغازي، أن الجيش أطرد الإرهابيين المطلوبين من مبانٍ احتموا بها، وأجبر الإرهابي عادل العبدلي، الذي حاصرته قوة خاصة في سبها، على تفجير نفسه…




اشتعال النار في القنصلية الأمريكية ببنغازي في 2012 (أرشيف)


أعلن الجيش الليبي أن إرهابياً متورطاً في هجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي في 2012 فجّر نفسه بعد أن حاصره الجيش.

ونقل موقع بوابة أفريقيا الليبي اليوم الجمعة، عن المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري في مؤتمر صحافي ببنغازي، أن الجيش أطرد الإرهابيين المطلوبين من مبانٍ احتموا بها، وأجبر الإرهابي عادل العبدلي، الذي حاصرته قوة خاصة في سبها، على تفجير نفسه.

وأضاف المسماري لدى العبدلي سجل جنائي طويل، وهو متورط في قتل السفير الأمريكي وثلاثة من المسؤولين القنصليين الآخرين في هجوم 2012.

كما قال المتحدث إن الجيش قبض على الأمين علي ميلود كلفه، العضو البارز في القاعدة، والذي شارك في جريمة مسؤول أمني كبير في 2008، وجرائم إرهابية أخرى في البلاد.

ومن جهة أخرى شن الجيش غارات جوية في ساعات الصباح الأولى طلعات قتالية استهدفت تجمعات للعصابات التشادية جنوب منطقة غدوة، جنوب البلاد، وفق بوابة ليبيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً