ترامب: “تقدّم هائل” في المفاوضات التجارية مع بكين

ترامب: “تقدّم هائل” في المفاوضات التجارية مع بكين

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس “تقدماً هائلاً” في المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين اللتين تُحاولان التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التجارية بينهما. وفي رسالة قرأها في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض أحد أعضاء الوفد الصيني، يقول الرئيس الصيني شي جين بينغ إن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تمر بمرحلة “حاسمة”.ويضيف الرئيس الصيني “آمل أن يُواصل الطرفان…




الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ (أرشيف)


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس “تقدماً هائلاً” في المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين اللتين تُحاولان التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التجارية بينهما.

وفي رسالة قرأها في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض أحد أعضاء الوفد الصيني، يقول الرئيس الصيني شي جين بينغ إن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تمر بمرحلة “حاسمة”.

ويضيف الرئيس الصيني “آمل أن يُواصل الطرفان العمل باحترام متبادل، وآمل أن نحافظ على اتصال وثيق بطرق مختلفة”.

من جانبه وصف ترامب الرسالة بـ “رائعة”، لافتاً إلى أن الطرفين المجتمعين منذ الأربعاء في واشنطن، أحرزا تقدماً في مناقشاتهما.

وأعلن الرئيس الأمريكي أن المفاوضين الأمريكيين سيتوجهون إلى الصين “في بداية فبراير” (شباط).

ووافقت الصين في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، على زيادة وارداتها من السلع الأمريكية، وتعزيز التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية، حسب ما ذكرت الجمعة وكالة أنباء الصين الجديدة.

ووافقت بكين في محادثات الأربعاء والخميس على زيادة الواردات من “المنتجات الزراعية الأمريكية، ومنتجات الطاقة، والسلع الصناعية”، حسب الوكالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً