ترامب: الجدار الحدودي أو الإغلاق الحكومي

ترامب: الجدار الحدودي أو الإغلاق الحكومي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إنه “بدون الحصول على تمويل لجدار من الكونغرس، فإنه لا يمكن أن يكون هناك اتفاق للإبقاء على عمل المؤسسات الحكومية الاتحادية”. ورداً على تصريحات نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب وهي ديمقراطية، قال ترامب بالبيت الأبيض إنه “إذا لم يكن هناك جدار، فلن تسير الأمور على مايرام، هي فقط تمارس الألعاب”.كانت بيلوسي…




الرئيس الأمريكي متحدثا لأعضاء من الكونغرس في البيت الأبيض (EPA)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إنه “بدون الحصول على تمويل لجدار من الكونغرس، فإنه لا يمكن أن يكون هناك اتفاق للإبقاء على عمل المؤسسات الحكومية الاتحادية”.

ورداً على تصريحات نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب وهي ديمقراطية، قال ترامب بالبيت الأبيض إنه “إذا لم يكن هناك جدار، فلن تسير الأمور على مايرام، هي فقط تمارس الألعاب”.

كانت بيلوسي قد رفضت تخصيص أموال لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وأضاف ترامب: “بدون جدار، فلن تسير الأمور جيداً، الأمر في غاية البساطة”.

وقال ترامب: “سأنتظر حتى يوم 15 فبراير(شباط) في إشارة إلى اليوم الذي ينتهي فيه التمويل من أجل استمرار عمل الوكالات الحكومية الاتحادية.

وتابع: “إذا لم يكن هناك جدار، فلا أريد أن أضيع وقتي في قراءة ما لديهم”، في إشارة إلى اطقم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للتفاوض على مشروع قانون للموازنة.

وفي معرض سؤاله عن الإغلاق الحكومي الجزئي الأخير الذي انتهي يوم الجمعة الماضي، قال ترامب “بحدوث الإغلاق، نجهز الطاولة لما نقوم به الآن … المواطنون يفهمون الأمر”.

وقال إنه “يهيئ الساحة من أجل ما سيتم حدوثه في الخامس عشر من فبراير(شباط)”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً