البحرين: تصريحات الخارجية الإيرانية بشأن أحكام القضاء “مرفوضة تماماً”

البحرين: تصريحات الخارجية الإيرانية بشأن أحكام القضاء “مرفوضة تماماً”

أعربت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بمملكة البحرين، عن بالغ قلقها واستنكارها لتدخلات المتحدث باسم وزارة خارجية إيران بشأن أحكام القضاء في البحرين، مؤكدةً أن هذه التدخلات مرفوضة جملةً وتفصيلاً. وأكدت خارجية النواب في بيان اليوم الخميس، وفق وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، أن مثل هذه التصريحات والدعوات المرفوضة والتي تشنها إيران ضمن استراتيجيتها…




مجلس النواب البحريني (أرشيف)


أعربت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بمملكة البحرين، عن بالغ قلقها واستنكارها لتدخلات المتحدث باسم وزارة خارجية إيران بشأن أحكام القضاء في البحرين، مؤكدةً أن هذه التدخلات مرفوضة جملةً وتفصيلاً.

وأكدت خارجية النواب في بيان اليوم الخميس، وفق وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، أن مثل هذه التصريحات والدعوات المرفوضة والتي تشنها إيران ضمن استراتيجيتها الممنهجة ضد البحرين، ليست بالأمر الغريب على دولة تحرص على أن تظل مصدراً لعدم الاستقرار والتوتر في المنطقة بأكملها”.

وأضاف “تسعى إيران إلى تكريس الجهود والأعمال الإرهابية لتأجيج العنف والتطرف وإشعال الفتن، والتدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ضاربة بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية المعمول بها”.

وشددت خارجية النواب على أن خطر النظام الإيراني على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي يتزايد، والتدخلات السافرة في الشأن الداخلي لمملكة البحرين والتشكيك في قضائها العادل من قبل هذا النظام المتطرف مستمر، وهو ما يتنافى مع ما جاء في الاتفاقيات الدولية بين الدول، وخاصة في المادة (41) من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، التي تلزم باحترام قوانين ولوائح الدولة المعتمدين لديها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدولة، الأمر الذي يستوجب تصدياً حازماً من قبل المجتمع الدولي، واتخاذ خطوات جادة وسريعة وعدم التهاون في مثل هذه التجاوزات الخطيرة المتكررة.

وجددت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني رفضها التام لأي شكل من أشكال التدخل أو الإساءة أو التشكيك في نزاهة السلطة القضائية في مملكة البحرين واستقلاليتها، من أي دولة كانت لأي قضية منظورة أمام القضاء أو تم البت فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً