الفوائد الصحية لارتداء هذه الجوارب أثناء النوم!

الفوائد الصحية لارتداء هذه الجوارب أثناء النوم!

إبقاء قدميك دافئتين أثناء النوم يعطيك نوماً عميقاً أما إذا كانت قدماك باردتين فسوف يكون لديك الأوعية الدموية ضيقة؛ مما يتسبب في تدفق دم أقل ويعطيك لياليَ مضطربة، إليك أهم فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم. 1. ارتدي جواربك من أجل نوم أفضل؛ يمكن أن تساعد العادة في ارتداء الجوارب ليلاً في تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية. أظهرت دراسة أن…

إبقاء قدميك دافئتين أثناء النوم يعطيك نوماً عميقاً أما إذا كانت قدماك باردتين فسوف يكون لديك الأوعية الدموية ضيقة؛ مما يتسبب في تدفق دم أقل ويعطيك لياليَ مضطربة، إليك أهم فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم.

1. ارتدي جواربك من أجل نوم أفضل؛ يمكن أن تساعد العادة في ارتداء الجوارب ليلاً في تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية. أظهرت دراسة أن البالغين الذين يرتدون الجوارب في السرير ينامون بشكل أسرع وأفضل.

2]. والسبب هو أن درجة حرارة جسم الإنسان الداخلية تنخفض خلال الليل، لتصل إلى أدنى درجة حرارة في حوالي الساعة الرابعة صباحًا. سوف يساعد الحفاظ على دفء قدميك في توسيع الأوعية الدموية، والتي تعرف باسم توسع الأوعية. هذا يزيد من تدفق الدم إلى الجلد ويتم إطلاق الحرارة من خلال الجلد، وبالتالي خفض درجة حرارة الجسم.

اقرئي أيضًا : معدن تغفلينه، يحميك من أمراض القلب ومرض السكري

3. فوائد النوم مع جوارب رطبة.. كيف تؤثر الجوارب على الجسم أثناء النوم؟ متوسط ​​درجة حرارة جسم الإنسان هو 98.6 درجة فهرنهايت، ولكن درجة الحرارة تختلف من درجة إلى درجتين خلال 24 ساعة.

4. تتأثر درجة حرارة الجسم الأساسية لشخص ما بنظامه اليومي؛ مما يساعد على تحديد أنماط نوم جسمك من النوم ليلاً للاستيقاظ في الصباح.

alt

5. خلال النهار، ترتفع درجة حرارة الجسم ببطء وتصل إلى ذروتها في وقت متأخر بعد الظهر عندما يشعر الناس باليقظة. ثم أثناء الليل، تنخفض درجة حرارة الجسم مما يجعل الشخص يشعر بالنعاس، وعندما تنام مع الجوارب الخاصة بك يساعد ذلك في تنظيم دورة درجة الحرارة.

6. يعزز الدورة الدموية.. ضعف الدورة الدموية في القدمين والساقين.. يسبب تورمًا في الأوردة وألمًا في الساق ويجعل قدميك باردتين. يعمل ارتداء الجوارب القطنية ليلاً على تحسين الدورة الدموية في الساقين عن طريق تدفئة قدميك.

اقرئي أيضًا : فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من القهوة

7. يمنع الهبات الساخنة النساء في مرحلة.. سن اليأس يختبرن الهبات الساخنة التي تسبب الدفء المفاجئ داخل الجسم، التعرق، الخفقان، ألخ. إن ارتداء الجوارب ليلاً سيخفض درجة حرارة الجسم الأساسية ويبرد جسمك، وبالتالي يمنع الهبات الساخنة.
أي نوع من الجوارب للارتداء على السرير؟ يجب عليك ارتداء الجوارب المصنوعة من الألياف الطبيعية الناعمة مثل الكشمير أو الجوارب الصوفية. يمكنك ارتداء الجوارب القطنية أيضًا، ولكن تأكد من أن الجوارب التي ترتديها غير ضيقة؛ لأنها قد تقلل من الدورة الدموية وتعطّل الاحترار المناسب للأقدام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً