دبلوماسي :لا بديل عن الحل السياسي في اليمن لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

دبلوماسي :لا بديل عن الحل السياسي في اليمن لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

أشاد سفير مصر السابق في اليمن يوسف الشرقاوي، بجهود الأمم المتحدة المتواصلة عبر جهودها المتنوعة في اليمن، خاصة من المبعوث الأممي مارتن غريفث من أجل تعزيز الحل السياسي في البلاد باعتباره الأنسب بدلاً من اللجوء للحل العسكري لتنفيذ اتفاق ستوكهولم الموقع في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وقال السفير يوسف الشرقاوي إن هناك بعض المؤشرات التي تعبر عن إيجابية…




سفير مصر السابق في اليمن (أرشيف)


أشاد سفير مصر السابق في اليمن يوسف الشرقاوي، بجهود الأمم المتحدة المتواصلة عبر جهودها المتنوعة في اليمن، خاصة من المبعوث الأممي مارتن غريفث من أجل تعزيز الحل السياسي في البلاد باعتباره الأنسب بدلاً من اللجوء للحل العسكري لتنفيذ اتفاق ستوكهولم الموقع في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وقال السفير يوسف الشرقاوي إن هناك بعض المؤشرات التي تعبر عن إيجابية الموقف في اليمن، وأبرزها بدء تبادل الأسري أخيراً، وتعيين رئيس قوة المراقبين التابعين للأمم المتحدة في ميناء الحديدة الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد الذي عمل في عدد من البعثات الأممية وأشهرها العراق، وساراييفو، ومالي. ومثل بلاده لدى حلف الاطلنطي والاتحاد الأوربي في بروكسل، ولديه الكثير من الخبرة في التعامل مع مثل تلك القضايا.

وأشار سفير مصر السابق في اليمن إلى أن اللجوء للحل العسكري، لن يأتي بنتيجة إيجابية، ولابد من تنفيذ “اتفاق إستوكهولم” وفق ما تم الاتفاق عليه بشتى الطرق، وبكل الضغوط السياسية الممكنة.

وقال الشرقاوي إن الحل يكمن في دور اليمنيين أنفسهم ومبعوث الأمم المتحدة لليمن، وضرورة العمل على الحل السياسي في ظل الدعم الدولي للعمل من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني وحل القضية اليمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً