اكتشفي طريقة علاج تقشر الجلد المحيط بالأظافر

اكتشفي طريقة علاج تقشر الجلد المحيط بالأظافر

تتعرض بشرة اليدين للجفاف، الخشونة وأيضا تقشر الجلد المحيط بالأظافر نظرا لحساسيته عن باقي الجلد مما يقلل من جمالية اليدين وأنوثتها. لذلك سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل النصائح لعلاج تقشر الجلد المحيط بالأظافر بشكل طبيعي.الترطيب اليومي: نتعرض لمشكلة الجفاف بشكل كبير في فصل الشتاء مما يتسبب في ظهور التشققات وبالتالي تقشر الجلد الموجود حول الأظافر ليمنحك …

تتعرض بشرة اليدين للجفاف، الخشونة وأيضا تقشر الجلد المحيط بالأظافر نظرا لحساسيته عن باقي الجلد مما يقلل من جمالية اليدين وأنوثتها. لذلك سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل النصائح لعلاج تقشر الجلد المحيط بالأظافر بشكل طبيعي.

  • الترطيب اليومي: نتعرض لمشكلة الجفاف بشكل كبير في فصل الشتاء مما يتسبب في ظهور التشققات وبالتالي تقشر الجلد الموجود حول الأظافر ليمنحك مظهر غير جذاب. للتخلص من هذه المشكلة يمكنك القيام بترطيب اليدين بشكل يومي من خلال استخدام الكريمات الخاصة بالترطيب على أن تكون ذات تركيبة ثقيلة، يمكنك أيضا الاستعانة ببعض أنواع الزيوت المغذية مثل زيت اللوز الغني بالفيتامين E.
  • غسول لطيف: تتسبب بعض أنواع منظفات اليدين والصابون في جفاف البشرة وتقشر الجلد، لذلك ننصحك باستعمال غسول طبي لطيف للبشرة الحساسة حتى تحافظي على صحة يديك.
  • أطعمة غنية بالكالسيوم: تشير بعض الدراسات الطبية إلى أن تقشر الجلد المحيط بالأظافر يعود لنقص بعض المعادن وخاصة الكالسيوم، لذلك يمكنك سيدتي علاج هذه المشكلة من خلال الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومشتقات الألبان، اللوز والسمسم.
  • العلاجات الطبيعية: توجد بعض الوصفات التي تتضمن مواد مغذية للجلد بشكل فعال، جربي العسل أو الألوفيرا، طبقي القليل من أحد المكونين على المنطقة المحيطة بالظفر واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

يمكنك تحضير مزيج من ماء الورد العضوي (المقطر) والعسل، انقعي أطراف الأصابع المتشققة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

كرري أحد العلاجات المذكورة في السابق بشكل يومي حتى تختفي التشققات وتحصلي على يدين جذابتين وصحيتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً