اناقة

هل تعانين من فروة جافة و شعر دهني ؟ إليك هذه الوصفات

هل تعانين من فروة جافة و شعر دهني ؟ إليك هذه الوصفات

تتعرض السيدات لمشاكل شعر مختلفة مثل الشعر الدهني أو الجاف المنفوش أو المقصف مما يتسبب في صعوبة العناية بالشعر والحفاظ على جماله ورونقه الأنثوي المميز. لكن أحيانا تصاب الكثيرات بالحيرة أو يشعرن بالعجز تجاه مشكل غير شائع مثل التعرض لمشكلة فروة جافة و شعر دهني في نفس الوقت. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أبرز العلاجات الطبيعية …

تتعرض السيدات لمشاكل شعر مختلفة مثل الشعر الدهني أو الجاف المنفوش أو المقصف مما يتسبب في صعوبة العناية بالشعر والحفاظ على جماله ورونقه الأنثوي المميز. لكن أحيانا تصاب الكثيرات بالحيرة أو يشعرن بالعجز تجاه مشكل غير شائع مثل التعرض لمشكلة فروة جافة و شعر دهني في نفس الوقت. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على فروة صحية وشعر في خطوات معدودة فتابعنا.

ماهي أسباب جفاف فروة الرأس مع شعر دهني؟

  • استعمال مستحضرات العناية الغير مناسبة للشعر مما يؤثر سلبا على فروة الرأس ويجعلها جافة للغاية فيما يصبح الشعر دهني.
  • إذا كنت سيدتي تعانين من اضطراب في الهرمونات فستحصلين على خصلات شعر دهنية بسبب الإفراز المفرط للزيوت من الغدد الدهنية.
  • يمكن لبعض العادات الخاطئة أن تضعك في هذه المشكلة مثل غسل الشعر بشكل متكرر، استعمال الماء الساخن أو استعمال مستحضرات تتضمن نسبة عالية من المواد الكيميائية القاسية.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الاكزيما و الصدفية على مستوى فروة الرأس.

علاجات طبيعية لفروة الرأس الجافة

  • هلام الصبار

يتضمن هلام الصبار عناصر مغذية ومرطبة تفيد في علاج جفاف فروة الرأس بشكل طبيعي.

قومي باستخراج كمية مناسبة من هلام الصبار الطازج ثم طبقيه على فروة الرأس مع التدليك، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

  • زيت جوز الهند

يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الأحماض التي تفيد في ترطيب فروة الرأس بشكل عميق يخلصها من الجفاف.

قومي بإذابة كمية مناسبة من زيت جوز الهند وامزجيها مع قطرات من عصير الليمون، وزعي المزيج على فروة الرأس بالكامل ودلكيها بلطف. اتركي القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

علاجات طبيعية للشعر الدهني

  • عصير الليمون

يمتاز عصير الليمون بطبيعته الحمضية التي تعمل على تحقيق التوازن في مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، كما يساعد في تطهير الشعر وتنظيفه بشكل فعال.

قومي بمزج عصير ليمونة مع كوبين من الماء المقطر و3 ملاعق من العسل، استخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس والشعر معا. اتركي القناع لمدة 5 دقائق ، ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر .

  • الشاي الأسود

الشاي الأسود له خصائص قابضة بفضل حمض التانيك مما يخفف من دهنية الشعر بسبب تخفيف إفراز الزيوت.

قومي بوضع ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأسود في مقدار كوب من الماء، ضعيه على نار هادئة يغلي لمدة 10 دقائق ثم ارفعيه واتركيه حتى يهدأ. صفي المزيج واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر جيدا، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً