حمية ميغان ماركل اثناء الحمل: هكذا تحافظ على صحتها و رشاقتها

حمية ميغان ماركل اثناء الحمل: هكذا تحافظ على صحتها و رشاقتها

قبل أن تصبح من عائلة ملكية وتحمل لقب دوقة ساسيكس، كانت ميغان ماركل نجمة هوليوودية معروفة لطالما تمتعت بقوام رشيق وجسم ممشوق تحسدها عليه النساء. سرّ هذه الرشاقة المبهرة ليست خافية على احد، فبطلة مسلسل ” Suits” الأميركي، تؤكد ان عشقها للرياضة واليوغا كان له دور كبير في رسم جسمها الممشوق. ليس هذا فحسب، فمن المعروف عن ميغان ماركل…

قبل أن تصبح من عائلة ملكية وتحمل لقب دوقة ساسيكس، كانت ميغان ماركل نجمة هوليوودية معروفة لطالما تمتعت بقوام رشيق وجسم ممشوق تحسدها عليه النساء.

سرّ هذه الرشاقة المبهرة ليست خافية على احد، فبطلة مسلسل ” Suits” الأميركي، تؤكد ان عشقها للرياضة واليوغا كان له دور كبير في رسم جسمها الممشوق.

ليس هذا فحسب، فمن المعروف عن ميغان ماركل أنها من أهم المشاهير الذين يتبعون النظام و الرجيم النباتي و من أكثر المدافعين و النشاطين في مجال حقوق الحيوان. يعتمد الرجيم النباتي على التوقف عن تناول جميع اللحوم و مشتقاتها من منتجات الألبان و البيض وغيرها، و الإعتماد على الخضراوات و الفواكه.

ووفقاً لمقابلات سابقة لميغان ماركل من أرشيفها قبل أن تتزوّج و تصبح فرداً من العائلة المالكة البريطانية، فإنها تبدأ يومها أثناء تصوير مسلسلها بشرب الماء الساخن مع الحامض، تليه وجبة فطور صحية من الشوفان مع الموز و شراب الصبار.

لوجبة الغداء، تتناول ميغان ماركل السلطة مع أيّ نوع من البروتين. و في وقت لاحق، تتناول وجبة خفيفة من العصير الأخضر أو زبدة اللوز. أما على العشاء، فتختار طعاماً أثقل قليلاً مثل المعكرونة مع الكوسا أو جبنة بارميزان.

حمية ميغان ماركل بعد الحمل

من المؤكد أن طعام ميغان ماركل تغيّر بعد الإعلان عن حملها في شهر اكتوبر العام الماضي، خاصة أنها حامل و هي في عمر السابعة والثلاثين، هذا من دون الضغوطات و الإهتمام الكبير الذي يرافقها للمحافظة على صحة الجنين الملكي.

و في نظرة سريعة على نظام ميغان ماركل، إليك بعض التغييرات التي ستطرأ على طعام ميغان ماركل، فما هي الأطعمة التي ستتخلى عنها بتاتاً أثناء الحمل؟

قد تتخلى ميغان ماركل عن اتباع النظام النباتي الصارم لأنها تحتاج إلى كل العناصر الغذائية، أو أن تقوم بتناول الفيتامينات المتعددة المكملة للغذاء.

و بما أنها من محبّي المشروب الأخضر، هذا الأمر قد يتغير بعد الحمل لأن بعض المكونات الخضراء في المشروب قد يكون لها تأثير مضر و سلبي على الرضيع. و بالفعل، فقد كشفت مواقع اخبارية أن ميغان ماركل تتناول خبز الزنجبيل بكثرة، و تضيف الزنجبيل إلى أكلاتها لأنه يقلل من أعراض الوحام السيئة مثل الغثيان الصباحي و آلام المعدة المتكررة.

ميغان ماركل أيضاً من محبّي تناول السوشي، لذلك كان عليها تدارك الأمر حول أكل السوشي و بعض المأكولات البحرية و غيرها من الأطعمة التي لن يتم السماح لها بتناولها خلال فترة الحمل كاملة، لأن ببساطة هناك العديد من الآثار الجانبية الشديدة التي يمكن أن يسببها السوشي للأم الحامل؛ مثل الحصول على العدوى الطفيلية أو تعرض الجهاز المناعي للأذى بالفعل بسبب الحمل.

و فيما خصّ عدم تناولها اي منتجات تحتوي على الغلوتين في نظامها الغذائي قبل الحمل، على ما يبدو أن دوقة ستعيد التفكير في ذلك أيضاً خصوصاً أن جزء من المنتجات الخالية من الجلوتين، تميل لأن تفتقر إلى مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك فيتامين ب، و الكالسيوم، و الحديد، و الزنك، و المغنيسيوم و الألياف. و من فوائد بعض الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين للحامل أنها تزيد قدرة الجهاز المناعيّ على مقاومة الأمراض، وتسهِم في تثبيت الجنين في الشّهورالأُولى من الحمل و تعزيز نموه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً