فنزويلا: المعارض ليديزما يدعو إسبانيا للاعتراف بغوايدو

فنزويلا: المعارض ليديزما يدعو إسبانيا للاعتراف بغوايدو

أكد المعارض الفنزويلي وعمدة كاراكاس السابق أنطونيو ليديزما، اليوم الخميس، أن هذه هي الساعات الأخيرة في عمر نظام نيكولاس مادورو، وناشد الحكومة الإسبانية الاعتراف بخوان غوايدو رئيساً للبلاد، وذلك قبل قليل من قيام البرلمان الأوروبي بهذه الخطوة. وناشد ليديزما، رئيس الحكومة الإسبانية بدرو سانشيز، بالقول: “لا تترك للغد ما يمكنك القيام به اليوم، لقد حان الوقت، …




المعارض الفنزويلي وعمدة كاراكاس السابق أنطونيو ليديزما (أرشيف)


أكد المعارض الفنزويلي وعمدة كاراكاس السابق أنطونيو ليديزما، اليوم الخميس، أن هذه هي الساعات الأخيرة في عمر نظام نيكولاس مادورو، وناشد الحكومة الإسبانية الاعتراف بخوان غوايدو رئيساً للبلاد، وذلك قبل قليل من قيام البرلمان الأوروبي بهذه الخطوة.

وناشد ليديزما، رئيس الحكومة الإسبانية بدرو سانشيز، بالقول: “لا تترك للغد ما يمكنك القيام به اليوم، لقد حان الوقت، فنزويلا بحاجة إلى ذلك”.

ورفض ليديزما، الذي شارك في “منتدى أوروبا في مدريد”، تشكيل مجموعات برعاية بعض الدول لإحياء الحوار في فنزويلا، واعتبر أنها يجب أن تكرس نفسها للتفكير في كيفية إبعاد مادورو عن السلطة، وأضاف أن “الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها السلطات في فنزويلا لا يمكن أن تمر بدون عقاب”.

وأعلن سانشيز يوم السبت الماضي أنه سيعترف بغوايدو إذا لم يدع مادورو إلى انتخابات رئاسية في غضون 8 أيام،

وحول اعتقال صحافيين في فنزويلا، يعمل ثلاثة منهم في وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، قال ليديزما إن “هذه هي طبيعة النظام، يزعجه رأي الآخرين، ولهذا يضطهد وسائل الإعلام، ولكن هذا ليس أمراً جديداً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً