أفغانستان: لدى حكومتنا المفتاح من أجل السلام والمصالحة

أفغانستان: لدى حكومتنا المفتاح من أجل السلام والمصالحة

قال الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، إن لدى حكومة بلاده المفتاح من أجل السلام والمصالحة، وذلك لتوفر الخطة والبرنامج وخارطة الطريق المناسبين. ونقلت وكالة أنباء “خاما برس”، اليوم الخميس، عن غني تصريحات في “المؤتمر الوطني للشباب والسلام”، أمس الأربعاء، وأكد فيها على أن الحكومة ترغب في مفاوضات غير مشروطة مع طالبان، ولكن،للمصالحة شروط.ويأتي ذلك في …




 الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني (خاما برس)


قال الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، إن لدى حكومة بلاده المفتاح من أجل السلام والمصالحة، وذلك لتوفر الخطة والبرنامج وخارطة الطريق المناسبين.

ونقلت وكالة أنباء “خاما برس”، اليوم الخميس، عن غني تصريحات في “المؤتمر الوطني للشباب والسلام”، أمس الأربعاء، وأكد فيها على أن الحكومة ترغب في مفاوضات غير مشروطة مع طالبان، ولكن،للمصالحة شروط.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ُتبذل الجهود لإطلاق مفاوضات مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، لإنهاء العنف في البلاد، ولكن طالبان ترفض حتى الآن إجراء محادثات مع الحكومة.

ورداً على مُطالبة طالبان اعتبار الحكومة غير شرعية ورفض المحادثات المباشرة، شكك غني في شرعية طالبان، وتبريرها للحرب، وقال إن “رجال الدين شجبوا قتل المدنيين، والهجمات الانتحارية”.

وأضاف أن “الحكومة تحترم آراء طالبان وعلى طالبان احترام إرادة الشعب الأفغاني أيضاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً