محلل يمني :لا بديل سوى استخدام القوة مع ميليشيا الحوثي

محلل يمني :لا بديل سوى استخدام القوة مع ميليشيا الحوثي

قال المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل، إنه لابد من عودة العمليات العسكرية في ميناء الحديدة لتنفيذ “اتفاق ستوكهولم” بين الأطراف اليمنية بالقوة. وذلك بسبب تعنت ميليشيا الحوثيين ورفضهم لتنفيذ ما وقعوا عليه في السويد أخيراً. وأوضح الجليل أن الحوثيين تهربوا من تنفيذ اتفاق ستوكهولم ووصل بهم الأمر إلى أن أعلنوا رفضهم لتنفيذ الاتفاق للمبعوث الأممي مارتن غريفيث، وطالبوا بطرد…




ميناء الحديدة (أرشيف)


قال المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل، إنه لابد من عودة العمليات العسكرية في ميناء الحديدة لتنفيذ “اتفاق ستوكهولم” بين الأطراف اليمنية بالقوة. وذلك بسبب تعنت ميليشيا الحوثيين ورفضهم لتنفيذ ما وقعوا عليه في السويد أخيراً.

وأوضح الجليل أن الحوثيين تهربوا من تنفيذ اتفاق ستوكهولم ووصل بهم الأمر إلى أن أعلنوا رفضهم لتنفيذ الاتفاق للمبعوث الأممي مارتن غريفيث، وطالبوا بطرد الفريق الأممي المعني بمراقبة الأوضاع في الحديدة.

وأشار المحلل السياسي اليمني إلى أن التحالف العربي وافق على استئناف العملية السياسية لحل الأزمة سليماً، إلا أن الحوثيين رفضوا ذلك، واختاروا الحل العسكري واستخدام القوة.

وشدد وضاح الجليل على أنه بعد تعنت الحوثيين فمن المؤكد أنه لا يوجد حل سياسي، وهذه الجماعة لا يمكنها أن تقدم أي تنازلات، ومنذ أن عُرفت هذه الجماعة وهي تمارس هذا النهج ولا تنفذ أي اتفاق بل تتظاهر بالتوقيع فقط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً