“استئناف دبي” تؤيد عقوبة لصوص “ماسة برلنت” النادرة

“استئناف دبي” تؤيد عقوبة لصوص “ماسة برلنت” النادرة

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكم محكمة الجنايات ضد المتهمين الرئيسيين المتورطين في القضية التي باتت تعرف إعلامياً بـ “ماسة برلنت”، والتي تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون درهم، وقضت بسجنهما 5 أعوام. وأدانت المحكمة المتهم الرئيسي الأول في القضية، الذي كان يعمل حارس أمن في شركة نقل الأموال التي سرقت منها الماسة النادرة بتهمة السرقة، وأدانت المتهم الرئيسي الثاني الهارب …




ماسة برلنت (أرشيف)


أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكم محكمة الجنايات ضد المتهمين الرئيسيين المتورطين في القضية التي باتت تعرف إعلامياً بـ “ماسة برلنت”، والتي تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون درهم، وقضت بسجنهما 5 أعوام.

وأدانت المحكمة المتهم الرئيسي الأول في القضية، الذي كان يعمل حارس أمن في شركة نقل الأموال التي سرقت منها الماسة النادرة بتهمة السرقة، وأدانت المتهم الرئيسي الثاني الهارب من وجه العدالة، بالاشتراك مع حارس الأمن في سرقة الماسة الثمينة بمساعدته على شحنها خارج الدولة.

تفاصيل القضية
وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ لإدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، عن سرقة ماسة زرقاء نادرة تزن 9.33 قيراط، من مقر شركة نقل الأموال، وتبين أن مجهولاً تمكن من تجاوز 3 بوابات أمنية للوصول الماسة.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم الرئيسي، حارس أمن استغل صلاحياته، ليصل إلى الماسة وسرقتها ثم تهريبها خارج الدولة عبر شحنها في صندوق حذاء رياضي إلى موطنه.

القبض على المتهم
وقبضت شرطة دبي على الحارس أثناء اختبائه في منزل آسيوي، وأقر بتنفيذه للجريمة قبل أسبوع من بداية إجازته، وأنه اتفق مع أحد أقاربه على تهريب الماسة إلى الخارج بإخفائها في حذاء رياضي وشحنها إلى موطنه بحراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً