غزة: تكريساً للانقسام حماس تلوح بتشكيل حكومة فصائلية في القطاع

غزة: تكريساً للانقسام حماس تلوح بتشكيل حكومة فصائلية في القطاع

رحج قيادي من حركة حماس، اليوم الخميس، لجوء الحركة لتشكيل حكومة فصائلية في قطاع غزة، بعد استقالة حكومة رامي الحمدالله، ومشاورات حركة فتح لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة. وقال القيادي في حركة حماس، والنائب في المجلس التشريعي المنحل عاطف عدوان، إن “الحركة تنظر في 3 مقترحات مطروحة للرد على تشكيل حكومة جديدة في الضفة الغربية”.وأضاف عدوان، “هذه الخيارات تتمثل…




القيادي في حركة حماس عاطف عدوان (أرشيف)


رحج قيادي من حركة حماس، اليوم الخميس، لجوء الحركة لتشكيل حكومة فصائلية في قطاع غزة، بعد استقالة حكومة رامي الحمدالله، ومشاورات حركة فتح لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة.

وقال القيادي في حركة حماس، والنائب في المجلس التشريعي المنحل عاطف عدوان، إن “الحركة تنظر في 3 مقترحات مطروحة للرد على تشكيل حكومة جديدة في الضفة الغربية”.
وأضاف عدوان، “هذه الخيارات تتمثل في تشكيل حكومة فصائلية، أو إعادة اللجنة الادارية سابقاً والتي ترأسها حماس، أو أن تكون هناك حكومة إنقاذ وطني” من التكنوقراط.
وتابع عدوان، أن “تشكيل حكومة إنقاذ وطني من الموجودين في قطاع غزة لقوموا بدورهم، خيار مطروح، لأنهم أكثر قدرة على التواصل السياسي مع العالم العربي والغربي”.
وأشار إلى أن هذه الخيارات ل اتزالت تحت الدراسة.

وتجري حركة فتح، مشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لتشكيل حكومة جديدة، مهمت الأولى تنظيم انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، بعد وصول المصالحة الفلسطينية إلى طريق مسدود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً