احتفالات السنة الصينية الجديدة في مدينة دبي

احتفالات السنة الصينية الجديدة في مدينة دبي

تحتفل مدينة دبي بالسنة الصينية الجديدة في عدة أماكن حيث يمكنكم مشاهدة أجمل العروض الترفيهية الحية خلال الفترة الممتدة بين 1 و10 فبراير يقدم لكم “دبي مول” فرصة استكشاف التقاليد والثقافة الصينية العريقة، عبر أساليب تعبيرية وفنية متنوعة، بمناسبة العام الصيني الجديد. وتحت شعار فن الصين، ينظم “دبي مول” برنامجاً مشوقاً يضم العديد من الأنشطة المميزة، بما في ذلك الفن …

تحتفل مدينة دبي بالسنة الصينية الجديدة في عدة أماكن حيث يمكنكم مشاهدة أجمل العروض الترفيهية الحية خلال الفترة الممتدة بين 1 و10 فبراير يقدم لكم “دبي مول” فرصة استكشاف التقاليد والثقافة الصينية العريقة، عبر أساليب تعبيرية وفنية متنوعة، بمناسبة العام الصيني الجديد. وتحت شعار فن الصين، ينظم “دبي مول” برنامجاً مشوقاً يضم العديد من الأنشطة المميزة، بما في ذلك الفن والموسيقى والرقص، عبر ورش عمل الفنون والحرف، الألعاب الصينية التقليدية، بالإضافة إلى عروض الأداء الحية.

فنون وحرف تقليدية

وستكون قاعة النجمة الوجهة الرئيسية للفعاليات الاحتفالية، حيث ستحتضن مجسماً لمبنى الـ “باغودا” الأحمر الذي يعد من الملامح المميزة لفنون الهندسة والعمارة الصينية. وستشهد القاعة برنامجاً يومياً للفنون والحرف التقليدية، مثل الرسم والتخطيط الصيني على راحة اليد، حفر البيض، فن الرسم على المظلات، ربط العقد، إعداد حقائب الحظ الصينية وورش عمل إعداد الأقلام الخشبية المحفورة، التي تجسد إبداعات الفنانين الصينيين.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار التقاط الصور في منصة خاصة مزودة بشاشة خضراء، لاختيار الخلفية المفضلة لديهم للصورة من أروع المناظر من الصين أو دبي، وتقام أنشطة الفنون والحرف بين الساعة 10 صباحاً و11 مساءً.

alt

فنون تغيير الأقنعة

وفي فترة بعد الظهر، ستنبض أرجاء قاعة النجمة بالأجواء الحيوية، مع عروض أدائية ثقافية حية، تثري الأجواء الاحتفالية لهذه المناسبة. وتتضمن الفعاليات المسيرة الصينية، عروض “بيان ليان” (فنون تغيير الأقنعة)، فنون الخط الصيني وعروض الدمى، بالإضافة إلى العروض الموسيقية الحية التي تستخدم الآلات الصينية التقليدية. وستجول شخصيات من الفولكلور الصيني في أرجاء “دبي مول” لتمنح الزوار فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية. ويمكن الاطلاع على مواعيد الفعاليات في الجدول المرفق أدناه.

شجرة الأمنيات العملاقة الحمراء

أما قاعة منطقة الأزياء فاشن أﭬنيو، فستحتضن شجرة الأمنيات العملاقة الحمراء، وستقام حولها سلسلة من الألعاب الصينية القديمة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بألعاب ماهجونغ والشطرنج الصيني، أو مشاهدة الزوار وهم يتنافسون في هذه الألعاب الاستراتيجية المشوقة.

رقصة التنين التقليدية تحت الماء

وسيكون الزوار على موعد مع عروض أدائية مميزة في “دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية”، من 4 إلى 6 فبراير، حيث سيؤدي الغطاسون رقصة التنين التقليدية تحت الماء، يومياً عند الساعة 12 و3 ظهراً و6 مساءً. أما “حلبة دبي للتزلج” فستشهد بدورها عروضاً حصرية للتنين على الجليد في نفس الأيام، عند الساعة 5 مساءً.

هلا بالصين

أما القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي ووزارة الثقافة والسياحة لجمهورية الصين الشعبية بالتعاون مع “هلا بالصين” تنظم أكبر احتفال برأس السنة الصينية خارج الصين بجدول حافل بالعروض الصينية التقليدية، والكرنفالات بما فيها من مسيرات، ورقصات، ومسابقات تستعرض خلالها الثقافة الصينية.

alt

تقام العديد من التجارب الصينية المميزة في دبي على مدى شهر كامل، احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة التي يصادف تاريخها 5 فبراير من هذا العام. وستتزين أشهر الوجهات الحيوية في دبي احتفالاً بهذا الحدث المميز خلال الفترة ما بين 28 يناير و23 فبراير.

مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات

وستشهد أهم وجهات “دبي القابضة” و”مِراس” مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات التي تسلط الضوء على الثقافة الصينية العريقة في دبي، ومن ضمنها “السيف”، و”بلوواترز”، و”بوكس بارك”، و”سيتي ووك”، و”دبي باركس أند ريزورتس”، و”جميرا بييتش ريزدنس”، و”لا مير”، و”مدينة جميرا”، و”ذا بييتش”، و”القرية العالمية”، و”ذا أوتلت فيليدج.

برنامج التبادل الثقافي

ويعتبر مهرجان الطعام متعدد الأوجه أحد الفعاليات البارزة خلال احتفالات رأس السنة الصينية. وستكون البداية مع برنامج التبادل الثقافي – الذي يقام في 27 يناير في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة بين الساعة 8 و11 صباحاً حيث سيتعلم طلاب الاكاديمية كيفية طهي المأكولات الصينية والعربية الأصيلة من أحد أشهر الطهاة في دبي بهدف إبراز المطبخين العربي والصيني.

مسابقة طهي متلفزة

وفي 29 من يناير، تنظم “هلا بالصين” مسابقة طهي متلفزة بمشاركة 10 من أشهر طهاة الصين و10 من الطهاة المحترفين في الإمارات في “نيكي بييتش” حيث سيتنافسون معاً أمام الحضور. وسيكون الحكام من الشخصيات الشهيرة في عالم المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصين بهذا المجال. وسيتوفر للطهاة الذين سينقسمون إلى خمسة فرق بحيث يتكون كل فريق من شخصين، 20 دقيقة فقط لإعداد طبق مقبلات وحساء وطبق رئيسي مع اللحوم، وطبق رئيسي نباتي، وطبق حلوى.

عروض فنون الكونغ فو القتالية

من 28 يناير إلى 1 فبراير، ستنطلق مجموعة من العروض المدهشة والمستوحاة من التقاليد الصينية في عدد من الأماكن العامة بدبي، بما في ذلك “السيف” و”بلوواترز” و”بوكس بارك” و”سيتي ووك” و”دبي باركس آند ريزورتس” و”جي بي آر” و”لا مير” و”مدينة جميرا” و”ذا بييتش” و”القرية العالمية” و”ذا أوتليت فيليدج” ويشمل ذلك عروض فنون الكونغ فو القتالية، وعروض الأزياء الصينية التقليدية، والرقصات الصينية الكلاسيكية، مثل أسد الثلج، ورقصات الشوارع التي تؤديها مجموعة من الأطفال.

alt

مسيرة كبرى في سيتي ووك

وفي الأول من فبراير، ستكون شوارع دبي على موعد مع مسيرة كبرى مذهلة، أبطالها التنانين وفناني العروض البهلوانية. وقد تم اختيار شارع المستقبل في “سيتي ووك” لاستضافة هذا الموكب المهيب الذي سيضم أكثر من 40 ألف مشارك في عرض عملاق سيبهر الجمهور.

وفي الفترة من 1 إلى 9 فبراير، تستضيف “دبي باركس آند ريزورتس”، بموقعها الاستراتيجي في منتصف الطريق بين دبي وأبو ظبي، سوقاً صينياً يضم معارض تجارية ومعروضات للحرف اليدوية الصينية، وكذلك عروض الأوبرا والأكشاك الفنية الصينية.

فعالية سوق الطعام

وفي السابع من فبراير وحتى نهاية المهرجان في 23 من الشهر نفسه، سيتجمع ما يصل إلى 30 من الأكشاك على طول وجهة “السيف” في فعالية سوق الطعام، حيث سيتذوق الزوار بعضاً من الأطباق الصينية التقليدية اللذيذة، من لفائف السبرينغ رول إلى الزلابية والوونتون، وغيرها من المأكولات الصينية المفضلة.

السنة الصينية الجديدة يحتفل ومنذ القدم أكثر من 1.4 مليار صيني بالسنة الصينية الجديدة وفق دورة زمنية تتكون من اثنتي عشرة برجاً وكل برج يحمل اسم حيوان من حيوانات الأبراج الصينية، ويعود تطبيق هذا النظام في الثقافة الصينية إلى أكثر من 4000 سنة، منذ عهد أسرة تشين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً