روسيا: لا تقدم في الخلاف على معاهدة القوى النووية

روسيا: لا تقدم في الخلاف على معاهدة القوى النووية

نفى نائب وزير الخارجية الروسى سيرغي ريابكوف اليوم الخميس، أي تقدم في قضية معاهدة القوات النووية متوسطة المدى، خلال اجتماعه بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي أندريا تومسون، في بكين. وقال ريابكوف حسب وكالة “تاس” الروسية: “لسوء الحظ، لا يوجد أي تقدم، لا يزال موقف الولايات المتحدة قاسياً”، مضيفاً “أبلغنا الجانب الأمريكي …




نائب وزير الخارجية الروسى سيرغي ريابكوف (تاس الروسية)


نفى نائب وزير الخارجية الروسى سيرغي ريابكوف اليوم الخميس، أي تقدم في قضية معاهدة القوات النووية متوسطة المدى، خلال اجتماعه بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي أندريا تومسون، في بكين.

وقال ريابكوف حسب وكالة “تاس” الروسية: “لسوء الحظ، لا يوجد أي تقدم، لا يزال موقف الولايات المتحدة قاسياً”، مضيفاً “أبلغنا الجانب الأمريكي أنه يستحيل الحوار في ظل محاولة ابتزاز روسيا”.

وأوضح قائلاً “لم نحرز تقدماً، نعلن ذلك ليس فقط بأسف ولكن مع مخاوف عميقة على مصير المعاهدة ومصير الأمن الدولي الأوروبي، والآن تبدأ المرحلة التالية، أي تعليق الولايات المتحدة لالتزاماتها بموجب المعاهدة، الذي سيحدث على ما يبدو في نهاية هذا الأسبوع”.

وتابع “لكننا سنواصل العمل، ولن نستسلم، نحن مستعدون للبحث عن حلول ولكن الآن سيكون الأمر أكثر صعوبة من قبل”.

وذكر ريابكوف أن واشنطن تحتفظ بموقفها النهائي من الوضع حول معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، كما أنها غير مستعدة لحوار مع روسيا حول تدابير الشفافية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً