عصير اليقطين لعلاج الكولسترول والسكر في الدم

عصير اليقطين لعلاج الكولسترول والسكر في الدم

من المهم أن نحرص على مراقبة مستويات السكر والكولسترول لتجنب أي أضرار تقودنا للإصابة بإحدى الأمراض الصامتة التي قد تظهر بشكل مفاجئ لنا وتؤثر بطريقة سلبية على نمط حياتنا، والتي تشمل داء السكرى وأمراض القلب والأوعية الدموية. وفي هذا المقال سنقترح عليك سيدتي وصفة عصير اليقطين التي تعمل على التحكم في معدلات السكر والكولسترول وتنجبنا مع الالتزام بنظام صحي …

من المهم أن نحرص على مراقبة مستويات السكر والكولسترول لتجنب أي أضرار تقودنا للإصابة بإحدى الأمراض الصامتة التي قد تظهر بشكل مفاجئ لنا وتؤثر بطريقة سلبية على نمط حياتنا، والتي تشمل داء السكرى وأمراض القلب والأوعية الدموية. وفي هذا المقال سنقترح عليك سيدتي وصفة عصير اليقطين التي تعمل على التحكم في معدلات السكر والكولسترول وتنجبنا مع الالتزام بنظام صحي وغذائي أي مضاعفات خطيرة.

لمحة عن داء السكري

alt

السكري هو مرض مزمن يدل على عجز البنكرياس عن إنتاج الأنسولين بالشكل الكافي والصحيح، ونتيجة الافتقار لهذه المادة يصبح الجسم غير قادر على تنظيم مستويات السكر في الدم، الأمر الذي من شأنه أن يسبب مضاعفات خطيرة تصل إلى البتر أحد أعضاء الجسم.

وتقول منظمة الصحة العالمية (WHO) ، أن ارتفاع مستوى السكر في الدم أدى إلى مقتل 2.2 مليون شخص في عام 2012. وفي 2014 تم تسجيل نسبة 8.5% من البالغين المصابين بمرض السكرى من سكان العالم. وتتوقع المنظمة أن يمثل مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030. الأمر الذي يدعونا لضرورة فحص مستويات السكر في الدم بانتظام لتفادي الاصابة بهذا الداء.

أهمية مراقبة مستويات الكولسترول

alt

الكوليسترول هو مادة موجودة في جميع الخلايا حيث يحتاجه الجسم ليعمل بشكل صحيح. ومع ذلك فان الزيادة في مستويات هذه المادة يؤدى مع مواد أخرى إلى تصلب الأوعية الدموية وتعطيل وظيفتها، ويؤدى بدوره إلى تطور أمراض القلب التاجية ، والتي يمكن أن تهدد الحياة وتجعلنا عرضة أكثر للإصابة بنوبة قلبية.

وتقول منظمة الصحة العالمية أن الأمراض القلبية الوعائية هي أكثر الأمراض فتكا في العالم حيث يوجد 17 مليون ضحية. وتعتقد المنظمة أن مجموعة كبيرة من المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول لا يتلقون الاهتمام والعلاج اللازمين.

فوائد عصير اليقطين في علاج الكولسترول والسكر في الدم

alt

يحتوى اليقطين على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات A ، B6 و E ، والبوتاسيوم والحديد والريبوفلافين والفوسفور، وهو مفيد في تنظيم مستويات الدهون الثلاثية والقضاء على الكولسترول الضار والسكر في الدم وذلك بفضل فعاليته في تنقية الشرايين من السموم ودوره في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

يساهم االيقطين في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ويحارب الامساك وقد أثبتت العديد من الدراسات أن استهلاك هذا العنصر يساعد على تنظيم مستويات الأنسولين في الدم وأن تناول اليقطين على شكل عصير أو حساء يجلب العديد من الفوائد الأخرى للجسم.

طريقة تحضير عصير اليقطين

alt

المكونات :

  • نصف كوب من اليقطين (100 جم).
  • كوب من الماء (200 مل).

طريقة التحضير والاستهلاك :

  • نضع اليقطين مع الماء في الخلاط ونمزج جيدًا إلى أن نحصل على قوام سميك ومتجانس.
  • يمكن التحكم في كمية الماء حسب الرغبة.
  • نواظب على شرب هذا المشروب لمدة شهر كامل للحصول على النتائج المرغوب بها.
  • لا ينصح باضافة السكر، فقط القليل من العسل الطبيعي عند الضرورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً