تجربة للسيطرة على طائرة بدون طيار في الشارقة

تجربة للسيطرة على طائرة بدون طيار في الشارقة

شهد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، التجربة الحية لآلية التعامل مع الطائرات التي تعمل من دون طيار، في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، بمشاركة وفد من القيادة العامة لشرطة دبي، وحضور العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، وعدد من كبار الضباط في شرطة الشارقة. وتهدف التجربة إلى الحد من خطورة استخدام الطائرات من …

emaratyah

شهد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، التجربة الحية لآلية التعامل مع الطائرات التي تعمل من دون طيار، في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، بمشاركة وفد من القيادة العامة لشرطة دبي، وحضور العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، وعدد من كبار الضباط في شرطة الشارقة.
وتهدف التجربة إلى الحد من خطورة استخدام الطائرات من دون طيار، والسيطرة على حركتها باستخدام تقنيات خاصة تعمل بشكل فعال على تعطيل الاتصال بين الطائرة وأجهزة التحكم الخاصة بها، خاصة أثناء تحليقها فوق المناطق التي تشهد تجمع منشآت حيوية وحساسة، وحول المطارات، حيث يمثل هذا النوع من الطائرات الصغيرة تهديداً لطائرات الركاب التجارية، وسلامة المسافرين عليها.
وفي الختام أثنى قائد عام شرطة الشارقة على نجاح التجربة، وأهميتها في المحافظة على أمن وسلامة المجتمع، وحماية ممتلكاته المتمثلة في المنشآت الخدمية والحيوية، كما قام بتكريم الضباط المشاركين من شرطة دبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً