عمار بن حميد: حكومة عجمان تنشّط السياحة

عمار بن حميد: حكومة عجمان تنشّط السياحة

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بالجهود المبذولة من قبل دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لتطوير مناطقها عامة، والمنطقة التراثية وسط المدينة بشكل خاص، حيث يجري حالياً تنفيذ مشروع الحي التراث في حرم متحف عجمان بالمنطقة القديمة، وتبلغ كلفته الإجمالية 20 مليون درهم، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 35 في المئة حتى الآن.واكد سموه…

emaratyah

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بالجهود المبذولة من قبل دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لتطوير مناطقها عامة، والمنطقة التراثية وسط المدينة بشكل خاص، حيث يجري حالياً تنفيذ مشروع الحي التراث في حرم متحف عجمان بالمنطقة القديمة، وتبلغ كلفته الإجمالية 20 مليون درهم، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 35 في المئة حتى الآن.
واكد سموه خلال استقبال فريق العمل بالمشروع في مكتبه بديوان الحاكم، امس، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ضرورة توفير البنى التحتية اللازمة لجعل منطقة الحي التراثي منطقة جذب، ووجهة سياحية على المدى القريب.
وقال إن حكومة عجمان وقيادتها الحكيمة تدعم كل المشاريع التي تدفع عجلة التنمية والازدهار بالإمارة، وتعمل على تنشيط الحركة السياحية، ومن بينها مشروع تطوير الحي التراثي الذي يعتبر مشروعاً مميزاً يهتم بإبراز الهوية المميزة للإمارة، واطلاع كل من تحط أقدامه فيها على الحياة التقليدية والعادات المتوارثة من الأجداد والآباء والتي تعد قيماً غالية.
واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح من فريق العمل برئاسة المهندس الدكتور محمد بن عمير، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية في دائرة التخطيط والمساحة، عن سير العمل في المشروع.
وتطرق الدكتور ابن عمير إلى تفاصيل المشروع وأهدافه، مبيناً أنه يستند إلى كوادر بشرية ذات كفاءات ومواهب عملت على تبني الفكرة والعمل على تطويرها منذ بداية ظهورها.
وأكد الشيخ راشد بن حميد حرص الدائرة على إنجاز المشروع في موعده، وإتمام تنفيذه وفق المخطط ليكون معلماً سياحياً تاريخياً ماثلاً للعيان ضمن معالم إمارة عجمان التراثية والتاريخية، موضحاً أن المشروع سيتم إنجازه في نهاية هذا العام 2019.(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً