اطعمة تحمي من سرطان الجلد.. تعرفي عليها

اطعمة تحمي من سرطان الجلد.. تعرفي عليها

سرطان الجلد من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً يمكن حماية نفسك منه بمجموعة أطعمة سريعة؛ هي أكثر غنى بمضادات الأكسدة تحميك منه، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي. 1. بيتا كاروتين.. هو أحد مضادات الأكسدة التي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) بعد الاستهلاك. هذا المغذيات فعالة في تعزيز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة سرطان الجلد، تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين مثل الجزر…

سرطان الجلد من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً يمكن حماية نفسك منه بمجموعة أطعمة سريعة؛ هي أكثر غنى بمضادات الأكسدة تحميك منه، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

1. بيتا كاروتين.. هو أحد مضادات الأكسدة التي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) بعد الاستهلاك. هذا المغذيات فعالة في تعزيز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة سرطان الجلد، تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين مثل الجزر والبطاطس الحلوة والمانجو والمشمش.

2. الليكوبين.. هو صبغة حمراء موجودة في الأطعمة مثل الطماطم والبرتقال والبابايا والجوافة والبطيخ. وفقاً لدراسة أجريت في جامعة ولاية أوهايو ، يمكن أن يقلل استهلاك الطماطم اليومي من خطر أورام سرطان الجلد بمقدار النصف.

3. أحماض أوميغا 3 الدهنية … هي مادة كيميائية مسؤولة عن تطور سرطان الجلد، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

alt

4. الزنك.. يقوي المناعة، يساعد في الأداء السليم للجهاز المناعي، وهو متواجد في الأطعمة مثل الحمص والعدس والفاصوليا السوداء ولحم الضأن والمحار ولحم البقر.

5. فيتامين هـ.. هو أحد مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجلد من الجذور الحرة الضارة، ويعمل كدرع واقٍ من الشمس وهو مضاد للالتهابات في الطبيعة. هذا الفيتامين يمكن أن يقلل من سرطان الجلد وهو متواجد في الأطعمة مثل المكسرات والبذور وفول الصويا وجنين القمح، وما إلى ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً