ترامب يؤكد “دعمه التام” لغوايدو كرئيس مؤقت لفنزويلا

ترامب يؤكد “دعمه التام” لغوايدو كرئيس مؤقت لفنزويلا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء في محادثة هاتفية “دعمه التام” للنائب وزعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو كرئيس مؤقت للبلاد بعدما أعلن توليه هذا المنصب الأسبوع الماضي. وكتب غوايدو على حسابه على شبكة “تويتر” الاجتماعية “إنني ممتن لمحادثة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أكد دعمه التام لعملنا الديمقراطي والتزامه بالمساعدات الإنسانية واعتراف إدارته برئاستنا المؤقتة”.وبعد أداء…




زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو  والرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء في محادثة هاتفية “دعمه التام” للنائب وزعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو كرئيس مؤقت للبلاد بعدما أعلن توليه هذا المنصب الأسبوع الماضي.

وكتب غوايدو على حسابه على شبكة “تويتر” الاجتماعية “إنني ممتن لمحادثة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أكد دعمه التام لعملنا الديمقراطي والتزامه بالمساعدات الإنسانية واعتراف إدارته برئاستنا المؤقتة”.

وبعد أداء غوايدو اليمين رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، اعترفت 30 دولة بذلك بينها الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وكولومبيا.

ومن جانبه، طالب رئيس الحكومة الأسبانية بدرو سانشيز السبت الماضي الرئيس نيكولاس مادورو بالدعوة لانتخابات جديدة في غضون 8 أيام قبل اعتراف أسبانيا بجوايدو رئيسا مؤقتاً.

وبجانب أسبانيا، انضمت حكومات فرنسا وألمانيا وبريطانيا إلى التحذير بمهلة 8 أيام للدعوة لانتخابات في فنزويلا والاعتراف بغوايدو رئيساً للبلاد في حال عدم حدوث ذلك.

ومع ذلك، أكد مادورو الأربعاء في مقابلة مع وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية رفضه “للتحذير والابتزازات” للدعوة لانتخابات رئاسية مدافعاً عن شرعية الانتخابات التي جرت في مايو (آيار) الماضي.

ولم تعترف المعارضة بهذه الانتخابات التي لم تشارك فيها وكذلك الجانب الأكبر من المجتمع الدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً