دبلوماسي : اجتماع الأردن سيبحث عودة سوريا للجامعة العربية

دبلوماسي : اجتماع الأردن سيبحث عودة سوريا للجامعة العربية

رجح سفير مصر الأسبق في الدوحة محمد المنيسي، أن الاجتماع الوزاري العربي التشاوري المقرر انعقاده غداً في الأردن سيبحث ترتيب البيت العربي من الداخل، قبل انعقاد أعمال القمة العربية الأوروبية الشهر المقبل، والقمة العربية الدورية في تونس. وأوضح المنيسي أن الاجتماع سيركز على مناقشة الوضع السوري، وإمكانية عودة مقعد سوريا للجامعة العربية، والشروط الخاصة بتحقيق ذلك، …




مقعد سوريا (أرشيف)


رجح سفير مصر الأسبق في الدوحة محمد المنيسي، أن الاجتماع الوزاري العربي التشاوري المقرر انعقاده غداً في الأردن سيبحث ترتيب البيت العربي من الداخل، قبل انعقاد أعمال القمة العربية الأوروبية الشهر المقبل، والقمة العربية الدورية في تونس.

وأوضح المنيسي أن الاجتماع سيركز على مناقشة الوضع السوري، وإمكانية عودة مقعد سوريا للجامعة العربية، والشروط الخاصة بتحقيق ذلك، وأن يكون هناك توافق عربي، ولاسيما بين دول الخليج مع مصر والأردن والدول الأخرى.

وأشار الدبلوماسي المصري إلى أنه يأمل الوصول إلى اتفاق بشأن التعامل مع قضية عودة المقعد السوري للجامعة العربية، حتى يتم تحجيم الدور الإيراني ووقف الوجود التركي والإيراني في الأراضي السورية خلال السنوات الماضية.

وتعقد غداً أعمال الاجتماع الوزاري التشاوري الخاص بمناقشة عدد من القضايا الإقليمية، في منطقة البحر الميت، بمشاركة وزراء خارجية عدد من الدول العربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً