واشنطن: لا نستبعد فتح ممر إنساني في فنزويلا

واشنطن: لا نستبعد فتح ممر إنساني في فنزويلا

قال المكلف بشؤون أمريكا اللاتينية في البيت الأبيض، ماوريسيو كلافير كارون، إن فتح ممر إنساني يبرز ضمن الخيارات التي تدرسها الولايات المتحدة لمواجهة الأزمة في فنزويلا، وذلك أمام الحاجة الملحة للغذاء والأدوية بين أفراد الشعب الفنزويلي. وأكد أن “خيار الممر الإنساني بالطبع أحد الخيارات التي تطرحها حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الطاولة، رغم أنها …




المسؤول الأمريكي ماوريسيو كلافير كارون (إفي)


قال المكلف بشؤون أمريكا اللاتينية في البيت الأبيض، ماوريسيو كلافير كارون، إن فتح ممر إنساني يبرز ضمن الخيارات التي تدرسها الولايات المتحدة لمواجهة الأزمة في فنزويلا، وذلك أمام الحاجة الملحة للغذاء والأدوية بين أفراد الشعب الفنزويلي.

وأكد أن “خيار الممر الإنساني بالطبع أحد الخيارات التي تطرحها حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الطاولة، رغم أنها تشعر بالقلق في هذا الصدد لوجود ممرات لاجئين ولعدم رغبة واشنطن في تفاقم أزمة الهجرة”.

وشدد المسؤول الأمريكي أن “الرئيس الشرعي الفنزويلي خوان غوايدو طلب المساعدة الإنسانية، وجميعنا نعلم الحاجة الملحة لتلك المساعدة الإنسانية في فنزويلا، وما نسعى إليه هو البحث عن أفضل طريق سلمي للقيام بذلك”.

ومع ذلك، تعتبر حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن ذلك الإجراء من شأنه تسهيل غزو البلد اللاتيني بالسماح بدخول قوات عسكرية أجنبية إليه.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأسبوع الماضي أن حكومته مستعدة لمنح أكثر من 20 مليون دولار في صورة مساعدات إنسانية للشعب الفنزويلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً