أمريكا: مباحثات تجارية صعبة مرتقبة مع الصين

أمريكا: مباحثات تجارية صعبة مرتقبة مع الصين

من المقرر أن يشارك وفد صيني رفيع المستوى في مفاوضات تجارية مرتقبة مع ممثلين أمريكيين اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تكون أكثر تعقيداً بعد الخطوات الأمريكية الأخيرة ضد شركة هواوي الصينية للاتصالات. وتأتي زيارة الوفد الصيني برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو هي، لتُكمل المفاوضات السابقة في الصين هذا الشهر، أين يسعى الجانبان لحل الخلاف التجاري…




علما الصين وأمريكا (أرشيف)


من المقرر أن يشارك وفد صيني رفيع المستوى في مفاوضات تجارية مرتقبة مع ممثلين أمريكيين اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تكون أكثر تعقيداً بعد الخطوات الأمريكية الأخيرة ضد شركة هواوي الصينية للاتصالات.

وتأتي زيارة الوفد الصيني برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو هي، لتُكمل المفاوضات السابقة في الصين هذا الشهر، أين يسعى الجانبان لحل الخلاف التجاري بينهما.

وأشار وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، إلى أن الفجوات بين الجانبين لاتزال كبيرة للغاية، ومع ذلك قال وزير الخزانة ستيفن منوشين أمس الثلاثاء، إنه يتوقع تقدماً كبيراً في القضايا الأساسية، ومن بينها النقل القسري للتكنولوجيا، ودخول الأسواق.

ويشار إلى أن أمريكا تسعى لترحيل المديرة المالية لشركة هواوي مينغ وانتشو، في خطوة قد تضر بالمباحثات التجارية، وهي التي قُبض عليها في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، بعد اتهامها بسرقة أسرار تجارية، وبأنشطة تجارية محظورة مع إيران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً