كاليفورنيا: عاصفة غضب بعد رفع أعلام تركية فوق مدارس أرمنية

كاليفورنيا: عاصفة غضب بعد رفع أعلام تركية فوق مدارس أرمنية

تحقق السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في رفع أعلام تركية على أسوار مدرستين أرمنتينين في لوس أنجليس، مساء أمس الثلاثاء. وعُثر على الأعلام في مدرسة مانوجيان ديميرجيان التابعة لمدرسة أجوبو في كانوغا بارك، ومدرسة الشهداء المقدسة الثانوية في إنسينو.وتفاجأ الطلاب والمدرسون بأعلام تركية معلقة في أماكن متفرقة بالمدرستين، ما اعتبرته إدارة المدارس والشرطة …




اعلام تركية على سور مدرسة الشهداء المقدسة الثانوية إنسينو (فوكس نيوز)


تحقق السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في رفع أعلام تركية على أسوار مدرستين أرمنتينين في لوس أنجليس، مساء أمس الثلاثاء.

وعُثر على الأعلام في مدرسة مانوجيان ديميرجيان التابعة لمدرسة أجوبو في كانوغا بارك، ومدرسة الشهداء المقدسة الثانوية في إنسينو.
وتفاجأ الطلاب والمدرسون بأعلام تركية معلقة في أماكن متفرقة بالمدرستين، ما اعتبرته إدارة المدارس والشرطة المحلية استفزازاً وعنصرية.
وقالت سوسي شانليان مديرة مدرسة “هولي مارترز فيراهيان” الثانوية، إحدى المدرستين المتضررتين، في بيان إن “المدرسة اتخذت احتياطات لضمان أمن طلابنا وأبلغنا السلطات”.
وذكرت صحيفة “لوس أنجلس تايمز”، أن الواقعة صُنفت من قبل الشرطة المحلية، “جريمة كراهية”.
وقال عضو مجلس المدينة بول كوريتز، في مؤتمر صحافي: “هذا يعادل وضع صليب معقوف على مبنى مدرسة يهودية، إنه أمر مثير للغضب، لن نقف مكتوفي الأيدي”.
ويقول أعضاء المجتمع الأرمني، إن الذي وضع هذه الأعلام التركية، كانت نيته الترويع، وتشويه سمعة الإبادة الجماعية للأرمن، التي شهدت مقتل ما يقرب من 1.5 مليون أرمني على يد القوات العثمانية في 1915.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً