احتفالات السنة الصينية الجديدة في هذه الأماكن في الإمارات

احتفالات السنة الصينية الجديدة في هذه الأماكن في الإمارات

الإمارات بلد التسامح والمحبة التي يقيم على أرضها أكثر من 200 جنسية، لا تتردد في إقامة الاحتفالات الرائعة التي تنشر البهجة بين الناس وترسم البسمة على وجوه الأطفال، هي الإمارات السعيدة التي نعيش فيها هذه الأيام عام التسامح بكل ما يحمل من قيم جميلة. بعد أيام قليلة تحتفل الصين بدخول السنة الصينية الجديدة وهو الحدث التي تحتفل فيه الإمارات في…

الإمارات بلد التسامح والمحبة التي يقيم على أرضها أكثر من 200 جنسية، لا تتردد في إقامة الاحتفالات الرائعة التي تنشر البهجة بين الناس وترسم البسمة على وجوه الأطفال، هي الإمارات السعيدة التي نعيش فيها هذه الأيام عام التسامح بكل ما يحمل من قيم جميلة.

بعد أيام قليلة تحتفل الصين بدخول السنة الصينية الجديدة وهو الحدث التي تحتفل فيه الإمارات في كثير من وجهاتها السياحية المميزة، واليوم نقدم لكم في مجلة هي أبرز الاحتفالات في الإمارات

#WOWJBR في منطقة جي بي آر .. تستقبل رأس السنة الصينية باحتفالات تراثية مذهلة

تستعد #WOWJBR من “دبي للتجزئة” لإطلاق احتفاليات السنة الصينية الجديدة، من 7 إلى 9 فبراير 2019 للتعريف بتقاليد الشرق الأقصى الأصيلة عبر سلسلة من العروض الأخاذة والتصميمات المذهلة والفعاليات التي يتمحور موضوعها حول الصين.

ضمن احتفاليات #WOWJBR تزهو المدينة بلونها الأحمر الجذاب في “جميرا بييتش ريزيدنس”، مع انطلاق العروض المذهلة لفن تبديل الوجوه الصيني العريق أو “بيان ليان”، واستعراضات التنين والدمى المرحة، لإدخال البهجة والمرح إلى قلوب الزائرين الصغار وإسعادهم طوال عطلة نهاية الأسبوع. وتستقبل الوجهة ضيوفها بفعاليات يتمحور موضوعها حول الصين، لتقدم لهم لمحات عن الثقافة الآسيوية الغنية، إلى جانب تصميمات الأسود المضيئة التي تضفي ألواناً من البهجة والمرح على هذه الاحتفالية.

سوق التنين يقيم احتفالات ثقافية بمناسبة السنة الصينية الجديدة

يشارك سوق التنين، أكبر وجهة للمنتجات الصينية خارج حدود الصين بأكبر الاحتفالات الصينية للعام الجاري في الفترة من 4 وحتى 16 من فبراير المقبل، عبر مجموعة متميزة من الفعاليات والعروض التقليدية، والاستعراضات الفنية النابضة بالحياة، فضلاً عن العروض الترويجية وغيرها من الأنشطة.

وسيحظى الزوار والمتسوقين بفرصة الاستمتاع بأجواء احتفالات السنة الصينية الجديدة من خلال الزينة والحلي الصينية التقليدية في مداخل السوق 1 و2 الرئيسيان، إضافة إلى ممشى التنين “دراجون درايف”. فيما يقدم قارعو الطبول بأزيائهم التراثية عروضهم الفنية الرائعة يومياً الساعة 5 و6:30، و8:15، و9:15 مساءً في ممشى التنين “دراجون درايف” من تاريخ 4 حتى 9 من فبراير.

alt

انضموا الى التنانين الراقصة المتجولة في دبي باركس آند ريزورتس احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة

استعدوا لعيش أجواء لا مثيل لها في دبي باركس آند ريزورتس، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط، التي ستأخذ زوارها في رحلة ساحرة إلى بلاد الصين عبر أجندة فعاليات حافلة بالأنشطة الترفيهية المذهلة، احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة في دبي.

سيحظى ضيوف دبي باركس آند ريزورتس بفرصة التمتع بالعديد من الأنشطة التقليدية في ريفرلاند دبي وموشنجيت دبي وليجولاند دبي احتفالا بالسنة الصينية ابتداءً من تاريخ 1 فبراير.

وتبدو ملامح بلاد التنين جلية في دبي باركس آند ريزورتس، حيث ستتزين ريفرلاند دبي، الوجهة المجانية الدخول التي تقدم تجارب مأكولات وتسوق وترفيه فريدة في أجواء خارجية مذهلة من خلال أكثر من 35 متجر ومطعم، في هذه المناسبة بحلة مبهرة تتألق فيها الفوانيس الصينية باللونين الأحمر والذهبي ابتداءً من 1 حتى 9 فبراير. كما سيتم إضاءة السماء بالألعاب النارية في تاريخ 4 فبراير في الساعة 8 مساءً.

علاوة على ذلك، سيتمتع الضيوف بالمسيرات المتجولة والأنشطة التقليدية التي تشمل لصق الأمثال والشعارات الصينية، وهو تقليد صيني أصيل يعود إلى آلاف السنين، وفنون الشاي تشاو داو، وهو احتفال يبرز التناغم ما بين عناصر الشاي والماء والأواني والتحضير والبيئة وما يصاحبها من تجاذب أطراف الحديث مع الحضور، بالإضافة إلى السوق الكرنفالي اليومي الذي يستعرض الفنون الصينية التقليدية والحرف اليدوية ومنتجات السوق الصيني الأصيلة.

مزيج من أصالة الماضي وعراقة الحاضر يطغى على أجواء دبي باركس آند ريزورتس خلال احتفالات السنة الصينية الجديدة، حيث ستحفل طرقات الوجهة بالعديد من الفعاليات الترفيهية المذهلة مثل تاي تشي وتغيير وجوه الأوبرا والرقصات الصينية التقليدية ورقصات التنين يومياً. وسيتمثل أبرز حدث خلال المساء في عرض “دراغون أون ريفر” الذي سيدهش الحضور بالمؤثرات الصوتية المذهلة والأضواء المبهرة والألوان المبهجة. تبدأ اوقات العروض والسوق الصيني من الساعة 2 ظهراً حتى 10 مساءً.

موشنجيت دبي

سيحتفي موشنجيت دبي، الذي يجمع 3 من أكبر ستوديوهات أفلام هوليوود الأسطورية في مكان واحد، تشمل دريم وركس أنيميشن وكولومبيا بيكتشرز التي تضم مدينة السنافر وليونزجيت، بالسنة الصينية الجديدة ابتداءً من 1 حتى 13 فبراير. وسيحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة التقليدية بصحبة شخصيات الأفلام المفضلة لديهم مثل رقصات التنين، ومسيرة مع ماستر بو، وفلاش موب، وتناول العديد من المأكولات الصينية الشهية يومياً ما بين الساعة 2 ظهراً حتى 7 مساءً.

alt

ليجولاند دبي

كما يستضيف ليجولاند دبي عدداً من الفعاليات المرحة المستمدة من مكعبات الليجو احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة خلال الفترة من 5 حتى 16 فبراير. سيتمتع الأطفال بتجربة لا مثيل لها في بناء الموزاييك، وتعليق أمنياتهم داخل الحائط التقليدي بإستخدام دبابيس الليجو والتنزه في شارع المصنع المزين بالفوانيس الصينية الحمراء. كما سيحظى الضيوف بفرصة تناول المأكولات الصينية التقليدية مثل كعكة الحظ وميلك شيك كعكة الحظ والنودلز وغيرها من الأطباق الشهية.

هذا ويستعد المنتزه لإطلاق برنامج “الشارة الذهبية” خلال احتفالات رأس السنة الصينية. ويهدف البرنامج إلى تشجيع الزوّار على إيجاد عدد محدود من الشارات الذهبية التي يرتديها موظفو ليجولاند دبي الذي يعرفون بالمواطنين المثاليين في المنتزه. وحين يعثر الزوار على الشارة يمكنهم الاحتفاظ بها ضمن مجموعتهم أو تقديمها لفريق خدمات الضيوف للحصول على تذكرة مجانية ليوم واحد.

احتفلوا برأس السنة الصينية في جزيرة الماريه في أبوظبي

تحتفل جزيرة الماريه مع الغاليريا في أبوظبي، برأس السنة الصينية للعام الخامس على التوالي. وبهذه المناسبة المميزة، سيتمكن الزوار من مختلف الاعمار من الاستمتاع بباقة من الفعاليات الرائعة التي تُقام عند واجهة الممشى البحرية من 31 يناير ولغاية 1 فبراير. تتخلل هذة فعاليات عروض مذهلة للألعاب النارية من شأنها أن تخطف الأنفاس. استكمالاً لما تستضيفه واجهة الممشى البحرية من فعاليات احتفالية لهذه المناسبة، ستستضيف الغاليريا على جزيرة الماريه بدورها نشاطات مسلّية من 31 يناير ولغاية 2 فبراير.

من المعروف أنّ واجهة الممشى البحرية تستضيف أضخم الاحتفالات برأس السنة الصينية. وبهذه المناسبة، يتحوّل هذا المكان إلى معرض من الفوانيس والمصابيح الصينية المضاءة والديكور الصيني الملفت. سوف يستطيع الزوار تمني أمنية في السنة الصينية الجديدة عند شجرة الحظ أنغ باو التي سيتم وضعها داخل الغاليريا، كما سيحظون بفرصة الاستفادة من عروض خاصة لدى متاجر الغاليريا الفخمة والمطاعم المميزة في ذا داينينغ كوليكشن.

وللصغار حصتهم أيضاً في فترة الاحتفالات. فسوف يتم الترفيه عنهم بنشاطات مسلّية مثل تصميم المصابيح الورقية الصينية وقطع الديكور التقليدية الجالبة للحظ، وصناعة الطائرات الورقية والرسم على الوجه. وبالإضافة إلى ذلك، سيُذهل الزوار والضيوف بعروض للخط الصيني والرسوم بالسكر كما سيتمكنون من المشاركة في توزيع الظروف الحمراء للسنة الصينية الجديدة وهي هدية ترمز إلى التوفيق.

هذا وسوف تستضيف الغاليريا أيضاً الفنانة الصينية المقيمة في شنغهاي، السيدة هو لينغ لينغ، وهي خبيرة ماهرة في فن التطريز الصيني القديم، وسوف تُعرض أعمالها في الغاليريا خلال فترة الاحتفالات بحيث سيتم عرض تقليد عمره 800 عام يُعتبر كنزاً وطنياً ويشتهر بأنماطه الدقيقة وأساليبه الأنيقة وألوانه الباهرة

أما واجهة الممشى البحرية فسوف تتحوّل إلى مهرجان يحتفل بالشرق، وسوف تحفل بالنشاطات الترفيهية من مثل الرسم على الآنية الصينية وعروض حية مذهلة خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع من بينها عرض “غولدن كونغ فو” وعرض الأسد الراقص والرقص البهلواني وعروض تغيير الأقنعة وعروض الطبول الصينية وغيرها من النشاطات المذهلة.

وفي الأول من فبراير، سيتم الاحتفال بالعام الصيني الجديد بعروض مذهلة للألعاب النارية في جزيرة الماريه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً