إيران: حظر التجول مع الكلاب في الشوارع

إيران: حظر التجول مع الكلاب في الشوارع

حظرت السلطات المحلية في العاصمة الإيرانية، طهران، التجول برفقة الكلاب في الأماكن العامة، وذلك ضمن حملة رسمية لإثناء المواطنين عن شراء الكلاب. وقال قائد شرطة طهران، حسين رحيمي: “تسلمنا موافقة من مكتب المدعي العام في طهران، وسنتخذ الإجراءات، ضد الذين يصطحبون الكلاب في الأماكن العامة مثل المتنزهات” حسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية، “بي.بي.سي” اليوم…




إيرانية مع كلبها في أحد المتنزهات (أرشيف)


حظرت السلطات المحلية في العاصمة الإيرانية، طهران، التجول برفقة الكلاب في الأماكن العامة، وذلك ضمن حملة رسمية لإثناء المواطنين عن شراء الكلاب.

وقال قائد شرطة طهران، حسين رحيمي: “تسلمنا موافقة من مكتب المدعي العام في طهران، وسنتخذ الإجراءات، ضد الذين يصطحبون الكلاب في الأماكن العامة مثل المتنزهات” حسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية، “بي.بي.سي” اليوم الأربعاء.

وصرح رحيمي بأن سبب الحظر، هو أن الكلاب تسبب “الخوف والقلق” للبعض، وفق ما نقلت وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء. وأضاف أن قيادة السيارة برفقة الكلاب محظورة أيضاً.

وتابع “يحظر قيادة السيارة برفقة الكلاب، وإذا لوحظ ذلك، ستتخذ الشرطة إجراءات قوية، ضد مالكي هذه السيارات”.

ويعد اقتناء الكلاب والتجول برفقتها من الأمور محل الجدل في إيران منذ الثورة في 1979، وتُصادر الكلاب أحياناً من مالكيها.

وحظرت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي، على وسائل الإعلام، نشر أي إعلانات عن الحيوانات الأليفة، أو المنتجات المرتبطة بها، وذلك منذ 2010.

ولم تحظ الحملة الأخيرة المناهضة لاقتناء الكلاب بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً