لبنان: مسؤول أمريكي في بيروت لمتابعة العقوبات على حزب الله

لبنان: مسؤول أمريكي في بيروت لمتابعة العقوبات على حزب الله

يبدأ مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، ماريشال بيللينغسليا، زيارة رسميةً للبنان اليوم الأربعاء، لمراقبة تنفيذ العقوبات على إيران وحزب الله. ووفق مصادر تحدثت لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية، سيلتقي بيللينغسليا في زيارته بحضور السفيرة الأمريكية اليزابيت ريتشارد كبار المسؤولين اللبنانيين من الرئيس ميشان عون، إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، ومن رئيس الحكومة سعد …




استعراض عسكري لميليشيا حزب الله في لبنان (أرشيف)


يبدأ مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، ماريشال بيللينغسليا، زيارة رسميةً للبنان اليوم الأربعاء، لمراقبة تنفيذ العقوبات على إيران وحزب الله.

ووفق مصادر تحدثت لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية، سيلتقي بيللينغسليا في زيارته بحضور السفيرة الأمريكية اليزابيت ريتشارد كبار المسؤولين اللبنانيين من الرئيس ميشان عون، إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، ومن رئيس الحكومة سعد الحريري، إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.
وقالت المصادر إن مهمة الموفد الأمريكي ستركز على مراقبة تنفيذ العقوبات ضد إيران وحزب الله، تحديداً، والمؤسسات الإيرانية الخاضعة للعقوبات، إلى جانب تنظيم داعش، والمنظمات الإرهابية الأخرى، والتأكد من تطبيقها.
وستتمحور اللقاءات حسب الصحيفة على طريقة تنفيذ هذه القرارات، خاصةً المتعلقة بالقطاع المصرفي في لبنان “على قاعدة الشراكة الوثيقة التي تقيمها الحكومة الأمريكية مع المصرف المركزي والمؤسسات المالية اللبنانية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً